|


فرنسي يقتحم قائمة المرشحين لجائزة الأفضل

موسكو ـ الألمانية 2018.07.17 | 01:17 am

بات أنطوان جريزمان، المهاجم الفرنسي، مرشحًا لجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الجاري، بعد تتويجه مع منتخب بلاده بلقب مونديال روسيا، بعد أن حصد مع فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني لقب الدوري الأوروبي.
وينظم حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في 24 سبتمبر المقبل في لندن، ومن المتوقع أن يكون جريزمان موجودًا في قائمة المرشحين للجوائز.
وفاز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي "4ـ2" في نهائي المونديال مساء الأحد، حيث سجل جريزمان الهدف الثاني من ضربة جزاء وصنع الهدف الأول من ضربة حرة قبل أن يصنع الهدف الثالث.
وحل جريزمان ثانيًا في قائمة هدافي المونديال التي تصدرها الإنجليزي هاري كين بستة أهداف، إذ سجل مهاجم أتلتيكو أربعة أهداف وصنع هدفين. كما جاء جريزمان في المركز الثالث في قائمة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم خلف الكرواتي لوكا مودريتش وإدين هازارد الجناح البلجيكي.وقد تعزز كأس السوبر الأوروبي، الذي يجمع بين أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد الذي يضم مودريتش بين صفوفه، فرصة جريزمان في أن يصبح الرجل الذي أنهى هيمنة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم.ويدرك جريزمان أن لديه فرصة في المنافسة على الجائزة، لكنه علق بالقول: "جائزة أفضل لاعب في العالم ليست في ذهني".