|


أجانب روشن.. 7 ينقلون المنافسة دوليا

الرياض – إبراهيم آل صالح 2023.03.21 | 05:56 pm

يتجدد الموعد بين 7 لاعبين أجانب من دوري روشن السعودي خلال مواجهتين دوليتين مرتقبتين نهاية مارس الجاري ضمن أيام فيفا.
وستكون المباراة الأولى بين منتخبي البرتغال ولوكسمبورج المقررة في 26 مارس الجاري، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا «يورو 2024».
وتجمع هذه المواجهة بين كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية واللوكسمبورجي جيرسون رودريجيز مهاجم الفريق الوحداوي، وهي المباراة الثانية بينهما في العام الجاري بعد أن تقابلا في 9 فبراير الماضي، ضمن مباريات دوري روشن السعودي، خلال المواجهة التي شهدت تألقاً كبيراً للنجم البرتغالي، الذي قاد الفريق النصراوي إلى انتصار كبير على «الفرسان» برباعية نظيفة حملت توقيعه «سوبر هاتريك».
أما المباراة الثانية، فسيكون طرفها أربعة لاعبين أجانب من دوري روشن في حال شاركوا خلال المباراة التجريبية بين المنتخبين المغربي والبيروفي في 26 من الشهر الجاري، وهم الثنائي المغربي عبد الرزاق حمد الله ومنير المحمدي لاعب وحارس مرمى الاتحاد والوحدة، والثنائي البيروفي أندريه كاريلو، وكريستوفر جونزاليس لاعبي الهلال والعدالة.
وتواجه المغربي حمد الله مهاجم الاتحاد والبيروفي كاريلو جناح الهلال مرة واحدة في الموسم الجاري، كانت في الخامس من يناير الماضي، ضمن الجولة الـ12 من دوري روشن، وانتهت المباراة بفوز الأزرق 1-0، علماً أنه تنتظرهما مباراتين مرتقبتين، الأولى في الدور نصف النهائي من كأس الملك، والثانية ضمن الدور الثاني من الدوري.
أما المغربي الآخر منير المحمدي سيجدد بدوره الموعد مع كاريلو بعد أن دافع عن عرين الفريق الوحداوي أمام الهلال ضمن الجولة الرابعة من الدوري التي انتهت زرقاء برباعية نظيفة.
في المقابل، لعب البيروفي جونزاليس مباراة واحدة أمام المغربي المحمدي حارس مرمى الوحدة، وانتهت بالتعادل السلبي ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري، كما خاض مواجهة أمام المغربي حمد الله مهاجم الاتحاد، وخسرها بنتيجة 0-3 في افتتاح مشوار الفريقين بالنسخة الحالية من الدوري.