|


صدارة الاتحاد في اختبار الباطن

جدة – الرياضية 2023.05.23 | 12:20 am

يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى الاقتراب خطوة مهمة من التتويج بلقب دوري روشن السعودي عندما يستضيف نظيره الباطن، الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ضمن منافسات الجولة الـ28 من المسابقة.
وخسر الفريق الجداوي نقطتين ثمينتين في مسعاه نحو تأمين الصدارة بعد التعادل أمام الهلال «2-2» في الجولة الماضية، ما قلص الفارق بينه وبين النصر إلى ثلاث نقاط قبل 3 جولات من الختام.
ويتربع الفريق الاتحادي على الصدارة برصيد 63 نقطة مقابل 60 نقطة للنصر الذي يواجه الشباب في الجولة ذاتها.
ويمني الفريق الغربي النفس بحصد نقاط الباطن مع خسارة النصر أمام الشباب من أجل ضمان الفوز باللقب لأنه وقتها سيبتعد 6 نقاط عن الأصفر العاصمي قبل مباراتين من النهاية، علما أنه يتفوق على النصر بالمواجهات المباشرة بعد أن تعادل معه «0-0» في الدور الأول، وفاز عليه «1-0» خلال منافسات الدوري الثاني.
وتنتظر الاتحاد مباراتين في آخر جولتين، حيث يحل ضيفا على الفيحاء، ويستقبل الطائي، بينما يشد النصر الرحال إلى الدمام لملاقاة الاتفاق، قبل أن يختتم مشواره على ملعبه عندما يستضيف الفتح.
وعلى الجانب المقابل، يدرك الباطن أن أي نتيجة خلاف الفوز قد تنهي آماله في البقاء مع الكبار لموسم آخر خاصة في حال فوز الفرق المنافسة الساعية إلى تفادي خطر الهبوط.
ويتذيل «السماوي» الترتيب العام للدوري برصيد 19 نقطة، لكنه يعول على معنويات لاعبيه العالية بعد النجاح في حصد 4 نقاط خلال آخر مباراتين من فوز دراماتيكي على الطائي «4-3»، وتعادل مع الفيحاء «0-0».