|


النصر يحبط مفاجأة ضمك في 5 دقائق

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم يحتفل مع زميله البرازيلي أندرسون تاليسكا بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى ضمك خلال المباراة التي كسبها فريقه 2-1 في عاشر جولات دوري روشن السعودي (تصوير: صالح الغنام وعبد العزيز النومان ويزيد الضويحي)
الرياض – الرياضية 2023.10.21 | 08:01 pm

استعاد فريق النصر الأول لكرة القدم، توازنه بعد أن سجل هدفين خلال 5 دقائق، حول بهما تأخره أمام ضمك إلى فوز ثمين بنتيجة «2-1»، السبت، على ملعب الأول بارك في الرياض ضمن الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي.
وجاءت ثنائية الفريق النصراوي عن طريق البرازيلي أندرسون تاليسكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو من كرتين ثابتتين، إثر مخالفتين خارج منطقة الجزاء في الدقيقتين «52 و57»، ليحبط الأصفر، ضيفه الذي كان تقدم بهدف السبق عبر الكاميروني جورج نكودو «45+2».
وبذلك، عوض الفريق العاصمي تعثره بالتعادل أمام أبها في الجولة الماضية، رافعاً رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن التعاون الثاني و4 نقاط عن الهلال المتصدر.
كما استعد الأصفر من خلال هذا الفوز، بأفضل طريقة ممكنة لمواجهة ضيفه الدحيل، الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا.
في المقابل، تلقى ضمك خسارته الرابعة، والأولى بعد انتصارين متتتالين، فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز العاشر.
وافتقدت التشكيلة الأساسية للفريق النصراوي جهود الرباعي نواف العقيدي حارس المرمى، وعلي لاجامي المدافع، وسلطان الغنام الظهير الأيمن، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب الوسط لأسباب تراوحت بين الإصابة والإيقاف، وعلى ضوء ذلك عوض البرتغالي لويس كاسترو مدرب الفريق هذه الغيابات بالرباعي راغد النجار حارس المرمى، وعبد الإله العمري المدافع ونواف بوشل الظهير الأيمن، والإيفواري سيكو فوفانا.
ووضع الفريق النصراوي ضيفه تحت الضغط منذ البداية في محاولة منه إلى تسجيل هدف مبكر، وكاد أن ينجح في ذلك عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن الهندوراسي هيكتور مارتينيز حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل.
وعلى عكس مجريات المباراة، فاجأ ضمك مضيفه بهدف السبق عبر الكاميروني جورج نكودو مستغلا تمريرة عرضية من الروماني نيكولاي ستانسيو، وانفرد على إثرها بالمرمى ووضع الكرة في الشباك «45+2».
وضرب الفريق النصراوي في الشوط الثاني بكل قوة، حيث نجح في تعديل النتيجة عبر البرازيلي أندرسون تاليسكا من ركلة حرة مباشرة وضعها بطريقة رائعة على يمين الجزائري مصطفى زغبة حارسر مرمى ضمك "52"، قبل أن يكرر البرتغالي كرستيانو رونالدو سيناريو الهدف الأول بتسجيله الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة أيضاً على يسار حارس ضمك الذي اكتفى بمتابعتها وهي تعانق الشباك «57»
وعاد رونالدو إلى هز شباك المنافسين بعد غيابه عن التسجيل أمام ضمك في الجولة الماضية، رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً معززاً موقعه في صدارة هدافي الدوري.
وتبادل الفريقان الهجمات من دون أن يتمكنا من إضافة المزيد من الأهداف حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة.
ويلتقي النصر مع الفيحاء السبت، بينما يستضيف ضمك نظيره الأخدود الخميس ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري.


النصر يحبط مفاجأة ضمك في 5 دقائق

النصر يحبط مفاجأة ضمك في 5 دقائق