|


عيد الثقيل
وصفة العيسى للجماهير
2023-11-24
يقول خالد العيسى، رئيس النادي الأهلي، حين سُئل عن رأيه في برنامج الاستقطاب، وفي عمل سعد اللذيذ، نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي المكلف لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، كمشجع أهلاوي عاتب عليه، أما كمواطن فأنا فخور بهذا البرنامج، ودعم القيادة لكرة القدم السعودية، وأقول لسعد بيض الله وجهك.
أعتقد أن رئيس الأهلي قدم الوصفة الصحيحة للحال المفترض أن يكون عليه أي من مشجعي الأندية السعودية، وخاصة الجماهيرية منها، في التعامل مع هذا البرنامج الكبير والمشروع الرياضي السعودي الفريد من نوعه على مستوى العالم.
من حقك كمشجع أن تطالب بالأفضل لناديك، ومن حقك أن تبحث عن أن يكون ناديك الأول والأفضل في كل شيء، وهذه الميزة التنافسية الجماهيرية هي التي أسهمت في أن يكون الدوري السعودي الأول عربيًا لعقود سابقة والأول آسيويًا وعلى مستوى الشرق الأوسط، كما أنها، مع الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، ومن بركات الرؤية العظيمة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أسهمت في أن يصل الدوري السعودي حاليًا لأفضل عشر دوريات عالمية بسرعة كبيرة. فلولا هذه التنافسية والشغف الجماهيري الكبير بكرة القدم في السعودية لما كان هذا الدعم، ولكنهم كانوا الأساس في ضمان نجاح المشروع وركيزة أساسية فيه.
لكن على المشجع السعودي، وهو يبحث عن كل ذلك لناديه، أن يستشعر دوره كمواطن، ويحاول التجرد من هذا الحب قليلًا حين يتعامل مع مثل هذا البرنامج.
طالب واعشق وادعم ناديك ليصبح الأفضل، ويحقق كل شيء، وأن يكون في الصدارة دائمًا، لكن لا تكن خصمًا ولا محاربًا لمثل هذه المشاريع الوطنية الجبارة التي ستعود عليك وعلى أبنائك وعلى أجيال المستقبل بكل خير، وترفع من مكانة بلادك في كل المجالات.
برنامج مثل هذا، لوى أعناق العالم نحو بلادك، تغنى به المنصفون، وأشادوا به من أقطار العالم، وحاربه الكارهون لوطنك، لا يليق بك إلا أن تدعمه كما تدعم ناديك، فالمطالب حق لك ودعم وطنك وبرامجه الكبيرة واجب عليك.