|


قبل مواجهة تايلاند

مانشيني: لا أخشى أي منتخب

الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ويرافقة فيصل الغامدي قبل الجلوس على طاولة المؤتمر الصحفي تصوير : علي خمج
الدوحة ـ عبد الرحمن مشبب وعبد الله الحنيان 2024.01.24 | 12:59 pm

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن مواجهتهم أمام تايلاند، الخميس، ستكون صعبة لأن المنافس فريق جيد.
وقال مانشيني، خلال المؤتمر الصحافي، الأربعاء: «سنلعب للفوز ضد تايلاند، التي تقدم كرة قدم جميلة، ولن ندخل في حسابات لتحاشي مواجهة أي منتخب، إذا كنت تريد التتويج عليك أن تتغلب على كل المنتخبات القوية».
وعن الإصابات، أشار المدرب الإيطالي إلى أن بعض عناصره يعانون من إصابات طفيفة، وقال: «نأمل تعافي الجميع على أن نتخذ القرار بشأن حسان تمبكتي غدًا قبل المباراة، لدينا 26 لاعبًا، والجميع مؤهل للمشاركة، في بعض الأحيان يتعين علينا الاعتماد على مبدأ المداورة لا سيما في بطولة طويلة».
وتابع: «علينا تطوير الفعالية الهجومية إذا أردنا الذهاب بعيدًا في البطولة، نحن نصنع العديد من الفرص، لكننا لا نسجل العدد الكافي من الأهداف».
وتطرق المدرب، الذي سبق أن قاد المنتخب الايطالي إلى تحقيق كأس أمم أوروبا صيف 2021، إلى عدم ترشح السعودية لتحقيق اللقب، وقال ردًا على أحد الأسئلة: «أنا لم أقل شيئًا من هذا القبيل، أنتم «الإعلاميون» اخترعتم ذلك، قلت إن أربعة منتخبات تتقدم علينا في التصنيف العالمي وهي اليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا، ولم أقل إننا لا نستطيع إحراز اللقب».
واختتم مانشيني حديثه: «أشرف على تدريب هذه المجموعة منذ نحو 4 أشهر، ونملك مزيجًا من الخبرة والشباب، بالطبع الفترة قصيرة والطريق ما زال طويلًا الفترة المقبلة ستشهد قدوم المزيد من الوجوه الشابة إلى صفوف المنتخب السعودي».