|


مهاجم الأخدود يتحدث عن مواجهة التعاون وقوة الدوري السعودي

تاوامبا: الحب وراء أهدافي في الأهلي

حوار: أمل إسماعيل 2024.02.20 | 12:49 am

لم ينتظر الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم فريق الأخدود الأول لكرة القدم، كثيرًا ليدخل قلوب أنصار الفريق الجنوبي وذلك بعد انضمامه في نهاية أغسطس الماضي واستطاع أن يضع بصمته بمنح الفريق أول انتصار في دوري روشن عدما أحرز هدفًا في الفوز«1-0» على الرياض.
وبضربة رأسية أسهم في فوز فريقه أمام الأهلي ضمن منافسات الجولة 20 من دوري روشن للمحترفين، رافعًا رصيده إلى 6 أهداف في شباك الفريق الغربي.
مهاجم الأخدود الكاميروني تاوامبا ضيف «الرياضية» في حوار خاص للحديث عن مسيرته وكيف يرى مواجهته المرتقبة أمام التعاون فريقه السابق، الذي كتب معه التاريخ في الدوري السعودي.



01
حققتم فوزًا مهمًا على الأهلي في الجولة الـ20 من دوري روشن السعودي، كيف نجحتم في ذلك؟
كان فوزًا مهمًا للغاية خاصة أننا نلعب على أرضنا وبين جمهورنا، كما أن الفوز على فريق كبير مثل الأهلي يمنحنا الأمل والحافز لتحقيق البقاء في دوري روشن، وهو الهدف الذي نعمل عليه الموسم الجاري.



02
الأهلي من أكثر الأندية التي استقبلت أهدافك سواءً من التعاون فريقك السابق أو الأخدود فريقك حاليًا ما سر تألقك أمامه؟
الأهلي هو أول نادٍ سعودي أسجل في شباكه، وإذا كان هو النادي الذي سجلت به أكبر عدد من الأهداف أعتقد أن السر هو أنني أحب أن أكون حاضرًا ضد فرق من هذا المستوى.



03
ماذا بعد فوزكم على الأهلي؟
الأخدود يضم مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات ولاعبين شبابًا موهوبين ونلعب كل مباراة بالحافز والإصرار ذاتيهما اللذين ظهرنا بهما أمام الأهلي؛ صحيح أننا لم نبدأ الموسم الجاري على نحو جيد لكن الأمور بدأت تتحسن تدريجيًا، إلى جانب جدية العمل داخل النادي من قبل الجهازين الفني والإداري واللاعبين أيضًا.



04
فريق الأخدود أحرج أندية كبيرة تملك نجومًا مهمة بالمنتخبات ما هو سر تألقكم؟
إدارة النادي وفرت لنا المتطلبات كافة وخلال فترة توقف الدوري عملنا بجد في معسكر الفريق الخارجي الذي احتضنته مدينة أبوظبي وتمكنا من الفوز على الأهلي المصري «بطل إفريقيا» وظهر ثمار المعسكر في أول مباراة لنا بعد عودة الدوري بالفوز على الأهلي.. لقد كان شعورًا رائعًا.



05
مثلت التعاون ثم الأخدود، كيف تصف كرة القدم السعودية وطريقة كل فريق لعبت له؟
بعد تمثيل التعاون والأخدود، أستطيع أن أقول إن كرة القدم السعودية تحسنت بشكل كبير على مر الأعوام التي قضيتها في الدوري السعودي.
وأحب التأكيد أنه في كل مرة تسنح لي فرصة أعبر عن سعادتي بأنني موجود هنا معكم وسعيد للغاية لأنني اتخذت قرار مواصلة مسيرتي هنا وأتمنى أن يصبح أفضل دوري في العالم.



06
كنت الهداف التاريخي لفريق التعاون برصيد 82 هدفًا حدثنا عن تلك ورأيك بمستوى التعاون في الدوري؟
التعاون يقدم مستوى متميزًا في دوري روشن، وتحقيقي للأهداف معه كان نتيجة العمل الجاد والتفاني بفضل الأجواء الرائعة في النادي وما حوله، وبذلت قصارى جهدي لتحسين أدائي موسمًا بعد موسم.
الحقيقة أن إدارة التعاون تحرص على توفير أسباب نجاح الفريق، وجميع العاملين في نادي التعاون واللاعبين والمشجعين أيضًا يعملون بجد واجتهاد، وأحب أن أبعث شكرًا خاصًا للسيد عبد العزيز الحميد.



07
ما الذي ينقص فريقك للمنافسة على البطولات؟
عامل الخبرة هو الذي يفتقده الأخدود من أجل المنافسة على البطولات وحصد الألقاب، وأتمنى أن نحافظ على الفريق في دوري روشن، كهدف أول في المرحلة الحالية وكسب المزيد من الخبرة للمواسم المقبلة.



08
حدثنا عن مواجهتك لنجوم عالميين في دوري روشن؟
مواجهة النجوم العالميين في دوري روشن تعطي المزيد من التحفيز والإثارة لأنها تجهز الدوري ليصبح من بين أكثر تنافسية وأنا أستمتع بهذه الأجواء كثيرًا.



09
من اللاعب العالمي الذي تتمنى أن تراه في صفوف فريقك؟
اللاعبون الدوليون الذين أرغب في وجودهم في فريقي يلعبون معي الآن.



10
ما هي أهدافك؟
أهدافي هي مواصلة التسجيل والاستمتاع بكرة القدم ومساعدة الأخدود على البقاء في دوري روشن لهذا الموسم.



11
ما أصعب مباراة بالنسبة لك في الدوري؟
أتوقع أن أصعب مباراة لي في الدوري ستكون أمام التعاون لأنها ستكون مباراة عاطفية.



12
مَن أبرز لاعب سعودي؟
أبرز لاعب سعودي هو عبد الرحمن غريب لاعب النصر، لما يملكه من قدرات وإمكانات.



13
هل هناك لاعبون في ناديك يستحقون الانضمام إلى المنتخب السعودي؟
نعم هناك لاعبون في نادي يستحقون الانضمام إلى المنتخب السعودي والدليل هو أن لدينا بالفعل واحدًا يلعب في المنتخب الوطني.