|


عيد الثقيل
يوم التأسيس وعيون العالم
2024-02-23
تفاعل جميل من الأندية السعودية خلال اليومين الماضيين مع الذكرى السنوية ليوم التأسيس السعودي واستثمار مميز لهذا الحدث بشكل مختلف تزامنًا مع القفزة التاريخية للدوري هذا الموسم وانطلاق برنامج استقطاب نخبة اللاعبين.
فعاليات مميزة شهدناها داخل مقرات الأندية بمشاركة نجومها العالميين ومدربيها الذين سيصبحون سفراء لهذا الوطن العظيم الذي يمتد شكله السياسي والشعبي لأكثر من ثلاثة قرون، حين أقام الإمام محمد بن سعود ركائز الدولة السعودية الأولى في العام 1727م.
من المهم جدًا أن نشرك هؤلاء النجوم العالميين أصحاب الجماهيرية العظيمة حول العالم في موروثنا الثقافي وبعدنا التاريخي، فالدور المنتظر من هذا المشروع الرياضي السعودي العظيم الذي أبهر العالم والذي صرف عليه مئات الملايين لا يقتصر داخل حدود الملعب والذي وصل لأكثر من 170 دولة حول العالم، بل يتجاوز ذلك لإبراز هذا البعد والتطور السعودي في كافة المجالات.
مشاهد وصور جميلة سيتناولها العالم لرونالدو وبنزيما ومحرز وبقية النجوم العالميين خلال مشاركتهم للشعب السعودي بيوم تأسيس هذا الوطن، وسيتعرف مئات الملايين حول العالم عن تاريخ هذا اليوم والملاحم والتضحيات الكبيرة التي قدمت من أجل وحدة هذا البلد العظيم التي استمرت لأكثر من 3 قرون وقبل أن تظهر على الخارطة العالمية الكثير من الدول الكبرى.
لن يقتصر الأمر على هذه الفعاليات التي رأيناها في اليومين الماضيين، فهناك العديد من الفعاليات التي سيراها العالم مع انطلاقة جولة التأسيس اليوم، لذلك من المهم أيضًا أن يشارك الجمهور الرياضي بفاعلية في هذا اليوم من احتفالاته المميزة وحضوره الطاغي في مدرجات الملاعب التي ستحتضن مباريات هذه الجولة.
هذا الوطن العظيم يستحق أكثر من ذلك من أبنائه وشبابه، ولا شك أن النجاح سيكون حليفًا لكل هذه المظاهر الاحتفالية التي تألق فيها الشباب السعودي سابقًا وتحديدًا الجماهير الرياضية الشغوفة بكرة القدم.
أكثر من 300 عام يا وطن العز والكرامة والوحدة المستمرة نحتفل بها ونفخر ونشارك العالم من خلال هذا اليوم الكبير تاريخنا وثقافتنا وتطورنا في كافة المجالات.