|


4 نقاط ترسم طريق إيفرتون

دومينيك كالفيرت ليوين، مهاجم إيفرتون، يحاول المرور من حارس المرمى خلال الحصة التدريبية للفريق، الخميس (المركز الإعلامي ـ إيفرتون)
لندن ـ رويترز 2024.02.29 | 11:01 pm

أوضح شون دايك، مدرب فريق إيفرتون الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن الأمور باتت أكثر وضوحًا لهم بعد تقليص عقوبة خصم النقاط، التي تعرَّض لها النادي بسبب خرق القواعد المالية لرابطة الدوري، إثر الاستئناف.
وتقلَّصت عقوبة إيفرتون من عشر نقاطٍ إلى ستٍّ، الإثنين الماضي، ما جعله يحتل المركز الـ 15 في الدوري برصيد 25 نقطةً، متقدمًا بفارق خمس نقاطٍ عن منطقة الهبوط. ويستضيف الفريق، السبت، وست هام لحساب الجولة الـ 27.
وقال دايك في مؤتمرٍ صحافي، الخميس: «ما فعله التقليص الآن، هو إضفاء مزيدٍ من الوضوح. مهما كانت النقاط التي أعيدت لنا، أو لم تعد، تمَّ حسم المسألة الآن، وعلينا المضي قدمًا».
وأضاف: «لكن في الواقع، بعد إعادة أربع نقاطٍ، يبدو جدول ترتيب الدوري مختلفًا. الأمر يتعلق باستخدام ذلك بحكمة والتقدم. تم الآن إنهاء الأمر، ونتقدم للأمام».
وأثنى دايك على أداء لاعبيه في الملعب خلال النظر في الاستئناف، وقال: «تم استخدام كلمة الدافع في وقتٍ مبكرٍ، لكنني لم أكن أعتقد أننا في حاجةٍ إليها. أعتقد أن مستويات الأداء كانت جيدةً، لكن بدا أن الأمور باتت أكثر وضوحًا في النهاية».