|


أكثر من 450 شخصية تحضر Bloomberg Power Players Jeddah

ميندي وبوفون يجتمعان تحت سقف واحد ويتفقان على تميز الدوري السعودي

جدة ـ عوض الصقور 2024.03.07 | 11:05 pm

لم يكن صباح الخميس، السابع من مارس 2024، يومًا عاديًا في نادي جدة لليخوت، بل شق نوره حاملًا معه إعلانًا جديدًا لصناعة المحتوى الرياضي، عبر النسخة الأولى من قمة «بلومبرج باور بلايرز» Bloomberg Power Players Jeddah، برعاية منصة «اقتصاد الشرق مع بلومبرج».
نحو 450 شخصية أغلبها متخصصة في مجالات الرياضة والترفيه والتقنية والإعلام، حضرت بعقولها قبل أجسادها للمشاركة في الحدث الأول من نوعه والذي ظهر بملامح مختلفة وسيناريو يحاكي المستقبل نسج خطوطه العريضة «بلومبرج ميديا» و«المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام - SRMG» في توقيت تزامن مع سباق جائزة السعودية الكبرى لـ«فورمولا 1»، على شاطئ البحر الأحمر في كورنيش جدة خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس.
ومنذ ساعات الصباح الأولى، وموقع الحدث الاستثنائي ينتعش مع نسمات هواء تحمل عبق التفاؤل للخروج بمحتوى يجسّد عصارة خبرة تجارب المتحدثين والمشاركين والحضور من قادة القطاعات ونجومها، متنقلين في أفق رحب عبر أحاديث ونقاشات تناولت محاور ثرية ومتنوعة بين الاقتصاد، الاستثمار، الابتكار والإبداع في القطاع الرياضي، داخل فعالية مليئة بالرؤى والتطلعات المستقبلية.
ولأن الإدارة فن.. فقد حضرت في أبهى صورها عبر شرفات قمة Bloomberg Power Players Jeddah حيث سجّل المتحدثون تميزهم في استعراض تجاربهم ونجاحاتهم وكيفية تجاوز التحديات، بينما أدار المحاورون الحديث خلال الجلسات بكل تميز واقتدار.. إضافة إلى الإدارة التنظيمية التي فتحت مساحة نموذجية لطرح الرؤى والأفكار وتلاقيها على أرض خصبة بحيث تصبح قابلة للتطوير والتنفيذ في أفضل الصور.
وبخلاف أهداف Bloomberg Power Players Jeddah، كشفت القمة عن خفة الظل التي يتميز بها الدولي السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عندما أخبره أحد الزملاء الإعلاميين بأن التعليقات التي وردته على صورته مع ميندي تكشف مدى قصر قامته مقارنة بالحارس الأهلاوي، ليرد عليه بقوله: «لا تقلق يا صديقي.. أخبرهم أني حارس طويل القامة وهذه ليست مشكلتك كوني أطول الجميع».
وجمعت قمة Bloomberg Power Players Jeddah الدولي المعتزل جانلويجي، حارس مرمى فريق يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، مع نظيره السنغالي ميندي، تحت سقف واحد، حيث اتفق الثنائي على أن الدوري السعودي مميز ويحظى بمتابعة جماهيرية واسعة النطاق في ظل قوة المنافسة التي ارتفعت وتيرتها مع حضور نجوم عالميين على غرار كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.
وأوضح لـ «الرياضية» ميندي أنه سعيد بوجوده في جدة، مشيرًا إلى أن قرار قدومه إلى الدوري السعودي كان صعبًا للغاية إلا أنه حسمه بعد مناقشته مع عائلته، مبينًا أن لديه فرصة لحضور سباق جائزة السعودية الكبرى لـ«فورمولا 1»، وقال: «سبق أن حضرت منافسات فورمولا 1 في أبوظبي وهذه المرة لدي فرصة عظيمة لحضورها في جدة مدينتي التي أسكنها».
ولأن الدوري السعودي هو الأكبر شعبية ومتابعة كان كارلو نهرا، المدير التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين، متأهبًا للرد على جميع الاستفسارات المتعلقة به، حيث أوضح لـ «الرياضية» أن ما يشاهده الجميع من تطور ملحوظ واستقطاب للنجوم لا يعد إلا بداية لمشروع طموح أمامه رحلة عمل طويلة، وأكد شغف السعوديين بكرة القدم من خلال متابعة أدق التفاصيل، ولذلك فإنهم يسعون إلى تعزيز هذا الشغف الجماهيري بشكل عام من خلال صناعة تجربة ممتعة للمشجع من بداية حجز تذكرته حتى مغادرة الملعب تجعله سعيدًا وحريصًا على تكرار هذه التجربة.
وبين اللحظة والأخرى تجمع الأحاديث الودية الجانبية الحضور من مختلف الاهتمامات، ويدور تبادل أرقام ووسائل التواصل في إشارة إلى بدء الحديث حول بحث المزيد من الأمور لاحقًا.
يذكر أن قمة Bloomberg Power Players Jeddah بدأت بتقديم جيسون كيلي، كبير مراسلي «بيزنس أوف سبورتس» في «بلومبرج»، قبل أن يتحدث الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، عن الحدث، بالتزامن مع فورمولا 1 وما تشهده الرياضة السعودية من حراك، ثم جلسة ‎سوزي وولف، المدير العام لأكاديمية «فورمولا 1»، و‎زاك براون، الرئيس التنفيذي لشركة «ماكلارين»، تلتها جلسة بدر القاضي، نائب وزير الرياضة، الذي أكد أن أكثر من 160 دولة يتابعون الدوري السعودي في ظل وجود الكثير من الفرص الاستثمارية خاصة في كرة القدم التي تُعدّ الرياضة الأولى داخل السعودية.
في حين تحدثت أماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي المشارك لنادي نيوكاسل، عن الكثير من الجوانب على صعيد الدوري الإنجليزي، وحبها للدوري السعودي الذي أبدت إعجابها بمدى تطوره والتنافس القوي فيه بين أندية عدّة، قبل عقد جلسة الثنائي رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية»، وكريج ليفين، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة «إي إس إل فيست»، في حين تحدث فيكرام سولانكي، مدير الكريكت في نادي كوجارت تيتانس الهندي، عن اللعبة وفرصها الاستثمارية، والشريحة المهتمة بممارستها.
واستمرت الجلسات الحوارية بجلسة عقدها داني تاونسند، الرئيس التنفيذي لشركة سرج للاستثمارات الرياضية، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، وديفيد كونور، ثم جلسة ايميريك هودولت، مدير العمليات المالية لمجموعة فوسون الرياضية، وكارلو نهرا، المدير التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين، التي دار فيها الكثير حول تطور الدوري السعودي والخطوات المستقبلية، قبل أن يطل السنغالي إدوارد ميندي بجلسة تحدث فيها عن قدومه إلى السعودية وحقيقة نصيحة بعض اللاعبين له بعدم الاحتراف في السعودية قبل أن يتصلوا به يسألون ما إذا كان بإمكانهم القدوم إليها، واختتمت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية SRMG، قمة Bloomberg Power Players Jeddah بالحديث عن القمة وتنوع المشاركات المثرية في مختلف المجالات.