|


نجم القلعة الحمراء يتحدث عن قمة مصر في موسم الرياض

يوسف: دفاع الزمالك.. فرصة الأهلي

حوار: عبد الغني عوض 2024.03.08 | 02:50 am

شدد محمد يوسف، مدرب فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم السابق، على أهمية نهائي كأس مصر الذي سيخوضه الأحمر والزمالك على ملعب الأول بارك في الرياض العاصمة السعودية، بالنسبة لجماهير الناديين ولاعبيهم، رافضًا توقع نتيجة المباراة بداعي أنها لا تخضع لأية معايير أو نتائج مسبقة لكلا الفريقين، محذرًا لاعبي الأهلي من الاستهتار والابتعاد عن الضغط، مرشحًا التونسي علي معلول للفوز بلقب رجل المباراة، عادًا دفاع الزمالك ضعيفًا.
01
ما توقعك لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي الكأس؟
المباراة لا تخضع لأية توقعات ولا ترتبط بنتائجهما التي تسبق اللقاءات، فالأهلي في أفضل حالاته يمكن أن يخسر والعكس، لأن المباراة تعتمد على حالة اللاعبين خلال الـ 90 دقيقة.
02
كيف يفوز الأهلي على الزمالك؟
بالتركيز على دفاع الزمالك، لأنه أضعف خطوط الفريق الأبيض.
03
ما مفاتيح الفوز في الأهلي من وجهة نظرك؟
محمود كهربا وعلي معلول ومحمد هاني وبيرس تاو وحسين الشحات.
04
هل للأجانب دور مؤثر عن المحليين في المباراة؟
علي معلول وبيرس تاو مؤثران في أداء الأهلي، أما موديست فمستواه عادي غير مؤثر.
05
ما رسالتك لمدرب الأهلي كولر؟
رغم أنه حفظ فريقه عن ظهر قلب، لكن عليه ألا ينخدع في مستوى لاعبيه، لأن مباريات الأهلي والزمالك غير خاضعة لأي مستوى سبق الديربي.
06
اختيار الرياض مسرحًا للمباراة كيف تراه؟
هو تعزيز وتقوية للعلاقات المصرية السعودية، فهي المرة الأولى التي تخرج بطولة محلية مصرية خارج مصر، وهو ما يدل على عمق العلاقات الرياضية بين البلدين والترابط الرياضي الكبير بين البلدين.
07
مما تحذر لاعبي الأهلي في المباراة؟
أحذرهم من الاستهتار والاطمئنان للنتيجة في حالة التقدم بهدف أو أكثر، وأيضًا فقدان السيطرة على الأعصاب لأن الحكم حازم للغاية.
08
من تتوقع أن يكون نجم المباراة؟
علي معلول.
09
مشاركة الحارس مصطفى شوبير للمرة الأولى أمام الزمالك كيف تراها؟
مباراة تحمل بطولة لشوبير، وأعتقد أنه سيعاني ضغطًا عصبيًا كبيرًا، لكنه شارك في نهائي أفريقيا وبالتالي لن يتأثر بكل الظروف المحيطة به.
10
ما الفائدة التي تعود على الفريقين من خوض المباراة في السعودية؟
فائدة كبيرة على البلدين، فالأهلي والزمالك فريقان كبيران ووجودهما في السعودية سيملأ المدرجات لآخرها، لأن الفريقين لهما شعبية كبيرة في السعودية، وأيضاً ستحظى بمتابعة إعلامية كبيرة على المستويين الأفريقي والآسيوي، نظرًا لعراقة الناديين.