|


انتصار فيرستابن في جدة.. تفاعل قياسي على «إكس» و«إنستجرام»

«يستحق المجد.. لقب العالم قادم»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.03.10 | 12:07 am

تفاعل مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، السبت، مع انتصار الهولندي ماكس فيرستابن بجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1، بأكثر من 4 ملايين تفاعل خلال أول ساعتين من نهاية السباق.
غالبية الردود على منصة «إكس» جاءت محتفية ببطل العالم في النسخ الثلاث الأخيرة، منها إيمي سنيتوس «@ImaSentient» الذي كتب: «لا جديد فيرستابن يكسب.. أعتقد أن لقب بطولة العالم الرابع قادم مسألة وقت فقط»، ومثله كتب أليس «@elias_ochako»: «مع كل جولة لبطولة العالم سأهنئ فيرستابن قبل الانطلاق.. أفضل سائق يستحق المجد».
على منصة إنستجرام بلغ معدل التفاعل نحو 3 ملايين في حساب فريق ريد بول بعد تحقيقه المركزين الأول والثاني في البطولة، وجاءت غالبية الردود مشيدةً بهيمنة الفريق النمساوي على جولات بطولة العالم أخيرًا، مثل تيموتي «@timotjuh33» الذي قال: «هذا العصر هو لريد بول.. فيرستابن وبيريز أصبحا يتنافسان بينهما على المركزين الأول والثاني.. تحياتنا لهذا الفريق العظيم»، ومثله قالت ماركوينا «mayramaquina»: «فريق مميز وإدارة رائعة رغم الأخبار السلبية قبل انطلاق جولة البحرين الأولى، أعتقد أن ريد بول أصبح وحيدًا في المنافسة لمدة من الزمن».
طرف ثانٍ هاجم حساب مرسيدس بأكثر من 2500 رد على إنستجرام بعد تراجع مستوى لويس هاميلتون، سائق الفريق، بطل العالم 6 مرات، الذي احتل المركز التاسع في الجولة مثل بيلين «belubenitezv» التي كتبت: «هاميلتون كان وحيدًا في السباق ولا يلام على تحقيقه المركز التاسع، آمل في مساعدته بأفضل المركبات والتقنيات وليس في الاستراتيجيات فقط!»، ومثلها كتب ريبيل «@raphael.kalate»: «يريد هاميلتون القتال والفوز لكن مرسيدس في مؤامرة ضده بعد إعلان الرحيل.. لم يكن لديه سيارة جيدة لمدة 3 أعوام».