|


نجم دفاع البنفسجي السابق يتحدث عن المواجهة الآسيوية المرتقبة

العنزي: جمهور النصر صعب.. ولابا كلمة السر

حوار: أمل إسماعيل 2024.03.11 | 01:21 am

هو لاعب من طراز رفيع، عشقته جماهير العين ومحبو المنتخب الإماراتي، لقبوه بالصخرة، الذي يحمي دفاع فريق العين الأول لكرة القدم والمنتخب لأعوام وكان أحد أسباب وصول العين للنهائي الآسيوي 2016.
المدافع الدولي السابق مهند سالم العنزي الذي بدأ مسيرته الرياضية الاحترافية عام 2006، ولعب مع نادي العين والمنتخب الإماراتي من 2008 حتى 2022.. التقته «الرياضية» خلال الحوار التالي الذي تحدث فيه عن مواجهة الإياب المنتظرة بين النصر والعين الإثنين ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
01
كيف تقيم مستوى العين الإماراتي أمام النصر السعودي في آسيا؟
العين بطل آسيا 2003، ووصل للنهائي القاري 2005 و2016 ووصل لنصف وربع النهائي لأكثر من مرة، وتاريخه الآسيوي قوي، والنصر السعودي فريق كبير، ويملك عناصر قوية على رأسهم الأسطورة رونالدو، ولكن العين استطاع أن يسير المباراة بطريقته وكان على قدر التحدي، لهذا انصدم النصر السعودي في العين على ملعب هزاع بن زايد.
02
ما هو سر تفوق العين على النصر بكل نجومه؟
التكاتف والروح الواحدة وجمهور العين كان مؤثرًا بشكل كبير، ولا ننسى الروح العيناوية التي كانت حاضرة.
03
من هو أفضل لاعب في العين وكان مؤثرًا في المباراة أمام النصر؟
جبل حفيت خالد عيسى دائمًا مميز والكوري الجنوبي بارك يونج وسفيان رحيمي كان نجم المباراة وكان يستحق أفضل لاعب في المباراة واللاعب كاكو، كان يلعب بروح ومركز تركيز عاليًا.
04
توقعاتك لمباراة الإياب؟
بكل تأكيد المباراة المقبلة ستكون صعبة، أتمنى أن يظهر العين بمستواه المعتاد، وبكل أمانة أنا متفائل لأن العين دائمًا في آسيا غير، خاصة أنه بدأ البطولة بشكل صحيح وبإذن الله يكمل طريقه للتويج باللقب القاري.
05
هل العين قادر على الفوز في أرض الأول بارك في الرياض؟
المباراة لن تكون سهلة، وجمهور النصر سيوجد لدعم فريقه كعادته، ولكني متفائل بالتعادل أو فوز العين، أتمنى عودة لابا وظهور العين بمستواه المعتاد والقوي وأن يكون جاهزًا ويستغل الفرص.
06
برأيك ماذا ينقص رونالدو مع النصر ليحقق الفوز؟
رونالدو نجم مهم، ولاعب مؤثر، وأنا محب له، وهو لاعب متكامل، ولكن هناك حلقة ناقصة لرونالدو في النصر، هو بحاجة لمن يمده بالمزيد من الكرات داخل منطقة الـ 18.
07
شقيقك الكبير محمد العنزي احترف مع نادي النصر السعودي حدثنا عن ميولكم النصراوية؟
نحن محبون لنادي النصر السعودي بكل تأكيد، وأيضًا معجبون بقوة واحترافية نادي الهلال واستمتع بمشاهدة الجماهير الاتحادية بالمدرجات وأحفظ جميع أهازيج الأهلي، واليوم الدوري السعودي هدف وحلم لأي لاعب كرة قدم في العالم، وأنا أولهم، وفخور بتجربة شقيقي محمد كأول لاعب خليجي يحترف بالملاعب الخليجية في تلك الأيام وبكل تأكيد النصر وجماهيره في القلب والذاكرة دائمًا.
08
كيف تنظر لوجود نجوم العالم في دوري روشن السعودي اليوم؟
السعودية وجهت العالم لها بجلب النجوم الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على المنطقة بشكل عام والخليج بالتحديد ولا ننسى أن الإمارات كانت لها التجربة الأولى بجلب النجوم العالميين، مثل ريكاردو أوليفيرا، وأندريس إنييستا، ومارادونا وخورخي فالديفيا واليوم السعودية تكمل المسيرة.
09
حدثنا عن مشاركاتك الآسيوية بقميص العين؟
شاركت في العديد من مباريات آسيا مع العين، وأتذكر جيدًا أنني وإسماعيل أحمد ومحمد فايز والحارس خالد عيسى كنا أقوى دفاع في تلك الفترة، ولا أنسى نهائي آسيا 2016 أمام فريق جونبك الكوري، كان ينقصنا هدف واحد فقط لتحقيق اللقب، قدمنا مباراة كبيرة وأضعنا الكثير من الفرص.
10
رأيك بدوري روشن السعودي؟
دوري كبير وقوي وجمهوره ممتع، الجماهير السعودية ممتعة وعظيمة، خاصة جمهور الأهلي والاتحاد والهلال والنصر فهي جماهير تزيد المتعة.