|


الرئيسية / انفوجرافيك

ميتروفيتش.. رجل سلسلة الهلال القياسية

جدة ـ محمود وهبي 2024.03.13 | 09:29 pm
لعب الصربي ألكساندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، الدور الأبرز في إتمام سلسلة الانتصارات القياسية التاريخية، التي كتبها الفريق الهلالي، بعد وصوله إلى 28 فوزًا متتاليًا، عقب تغلبه على الاتحاد في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، الثلاثاء.
وبدأت سلسلة الهلال بتاريخ 25 سبتمبر 2023، عندما فاز على الجبلين في كأس خادم الحرمين الشريفين بهدف البرتغالي روبن نيفيز، ثم أطلق ميتروفيتش مساهمته بهذه السلسلة في المباراة التالية، عندما سجل الهدف الهلالي الثاني أمام الشباب في 29 سبتمبر، عند الدقيقة 76 من اللقاء، الذي جمع الطرفيْن لحساب الجولة الثامنة دوريًا.
وبالمجمل، سجل ميتروفيتش هدفًا واحدًا على الأقل في 21 مباراة خلال السلسلة الهلالية، أبرزها أمام النصر والأهلي والاتحاد والشباب والتعاون، كما سجل هدف فوز فريقه في 11 مباراة، وهي مباريات الخليج والأهلي والفتح والتعاون والحزم والطائي والرائد دوريًا، ومباريات ناساجي ومومباي وسيباهان والاتحاد في دوري أبطال آسيا.
وغابت بصمة ميتروفيتش التهديفية في ست مباريات فقط، خلال السلسلة الهلالية، وكانت أمام الجبلين في كأس الملك، والأخدود والاتفاق في دوري روشن، إضافة إلى ثلاث مباريات آسيوية، فيما غاب عن مباراة الاتحاد دوريًا مطلع الشهر الحالي، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
وسجل ميتروفيتش 26 هدفًا في رحلة الرقم القياسي الهلالي، يليه مواطنه سيرجي مالينكوفيتش سافيتش برصيد 10 أهداف، ومن ثم سالم الدوسري، والبرازيلي مالكوم، بواقع ثمانية أهداف لكل منهما، كما حسم ميتروفيتش 11 مباراة، عبر تسجيله هدف الفوز فيها، ويليه البرازيلي ميشيل، الذي سجل هدف الفوز في أربع مباريات.