|


بـ4.3 مليون تفاعل.. خبر «الرياضية» يتصدر الترند

«يطلب وكأنه داخل مطعم.. أجلوا من أجل الوطن»

الرياض ـ الرياضية 2024.03.17 | 10:36 pm

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة «إكس» مع خبر «الرياضية» الذي كشف عن تقدم إدارة نادي الهلال بخطاب رسمي إلى لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين، تطلب من خلاله تعديل مواعيد عدد من مباريات الفريق الأول لكرة القدم، التي تتضارب بحسب ما رفعت مع استحقاقاته في دوري أبطال آسيا.
وبلغ التفاعل مع خبر «الرياضية» أكثر من 4.3 مليون بعد 18 ساعة من بثه.
وجاءت غالبية الردود مستذكرة لحالات سابقة مشابهة لطلب الهلال، مثل رغبة النصر في تأجيل مباراة الاتفاق بعد التتويج بالبطولة العربية، والاتحاد قبل مواجهة ضمك التي تسبق المشاركة في كأس العالم للأندية. ومن بين الأصوات الرافضة عبد العزيز القحيز، الذي كتب: «التأجيل مرفوض شكلًا ومضمونًا حاله حال النصر طلب تأجيل مباراة الاتفاق في أولى مباريات الدوري بعد موقعة الحوية وتم رفض طلبه وكان الفارق يومًا واحدًا فقط!! ننتظر ونشوف ماذا ستفعل لجنة المسابقات هل تطيق النظام على وصيف العرب!!!». بينما عدها يوسف: «بجاحة ما طبيعية». ودخل الاتحاديون على الخط مثل أحمد الأحمدي: «طلب الاتحاد التأجيل.. قبل كأس العالم للأندية وأيضًا هو الممثل الوحيد للوطن، ولم يتم التأجيل وذهب الاتحاد وعاد بلاعبه مصابًا إن وافقت اللجنة، وهو المتوقع بما أنه طلب هلالي.. نريد فقط تبريرًا للموافقة على طلب الهلال وعدم الموافقة على طلب الاتحاد، علمًا بأن الناديين موافقان».
ورفض الأهلاويون بشدة تأجيل مباراتهم أمام الهلال التي تأتي بين ذهاب وإياب مواجهة العين ضمن نصف نهائي دوري أبطال آسيا مثل الأهلاوي عبد العزيزالهذلي: «يطلب وكأنه داخل مطعم على كيفه الشغلة؟؟ لو بيدي نص ساعة ما تتأجل». وعلى السياق ذاته خطاب حسين، خالد العيسى رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي قائلًا: «والله لو توافق هذي كارثة وانبطاح أهم شيء مصلحة الأهلي فكر فيها هذا إذا كان همك الأهلي لكن همك المنصب المهم ما لنا دخل فيهم». ومثله كتب الملازم القرني: «أقسم بالله لو توافق إنه انبطاح وكارثة لأن الأهلي مرتاح ولا عنده شيء لو تأجلت إلى بعدين راح تكون بينها وبين المباراة التي بعدها 3 أيام فقط مصلحة الأهلي هي الأهم أما الباقي فما لنا دخل فيه».
على الطرف الآخر رأى محبو الأزرق أن التأجيل في مصلحة مشاركة «ممثل الوطن» على حد وصف ناصر، الذي كتب: «الممثل الوحيد للوطن في بطولة دوري أبطال آسيا يستحق أن تؤجل له بعض المباريات نظرًا لضغط الجدول وتضارب المسابقات في شهر أبريل، من أجل إنجاز بإذن الله يُحسب للوطن قبل نادي الهلال». واتفق معه كاريزما: «وهذا المفروض اللي يصير من الضغط اللي قاعد يتعرض له الهلال». بينما عد هلاليون أن الطلب سيرفض مثل صالح: «وكالعادة بيرفضون». فيما توجه آخرون إلى أن الدوري انتهى ويستطيع الهلال خوض المباريات بالبدلاء من بينهم أحمد الصبحي: «الدوري مضمون في الجيب العب بالصف الثاني وطقطق على فرق الدوري والأمور طيبة ما يبيلها تأجيل يا ابن نافل الهلال قدها وقدودها».