|


جدل واسع على «إكس» بعد حوار ميشيل عن احتفال الدون

«ساطي.. تستفز ملك اللعبة؟!»

الرياض ـ الرياضية 2024.03.18 | 11:46 pm

أثار حوار البرازيلي ميشيل ديلجادو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم مع قناةCNN BRASIL الأحد جدلًا واسعًا على موقع التدوينات القصيرة «إكس».
وركز مستخدمو المنصة على حديث الجناح البرازيلي بخصوص احتفاله على طريقة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر حينما قال: «وعدت زملائي اللاعبين قبل المباراة أنني إذا سجَّلت هدفًا سأحتفل بطريقة رونالدو، هذا كل ما في الأمر، وعندما احتفلت أمامه بالهدف الذي سجَّلته في النهائي جاء إليَّ مستغربًا وقال: «لا تحتفل كما أحتفل»، لكني سرت وواصلت المباراة».
وبلغ التفاعل مع حوار ميشيل 2.4 مليون بعد 5 ساعات من نقله عبر «الرياضية».
وانقسمت ردود المغردين بين من عد أن تصرف رونالدو لا يليق بأسطورة في عالم الساحرة المستديرة وآخر رأى أن طريقة الاحتفال هذه علامة مسجلة باسم الدون. من الطرف الأول كتبت آر: «بالله عليكم هل فيه عقلية احترافية تسوي مثل رونالدو؟ رونالدو احترافي ما اختلفنا بس من جاء النصر تغير وصار بكاية». وعلى السياق ذاته قال «89»: «رونالدو من جاء النصر حتى تصرفاته تغيرت صاير مثل النصراويين».
بينما رأى آخرون أن احتفالية ميشيل تعد بـ«السطاوة» مثل لولو التي كتبت: «وكمل يحتفل ولا همه شي ساااااطي». وقال فاحتي: «ما عليك منه يا ميشااا والله الاحتفالية ما تحلى إلا لمن أنت تسويهاا». وعلقت سا: «والله هالموسم موطبيعي كيف مسكتين النصر وساطين عليه ياخي تفهم ياميشيل اضغطه واضغطهم».
على الطرف الآخر استذكر مغردون احتفالية رونالدو بعد الهدف الأول التي أشار فيها بأصبعه إلى جهة دكة بدلاء الهلال، وكان في تلك الناحية ميشيل أيضًا، عادين أنها رد على حديث اللاعب البرازيلي مثل العم بيتروس: «ميشيل هذا كريستيانو وهذا الانتقام الذي هو يحبه من الخصوم أن يفعلوه، لكي يرد عليهم بنفس الرد». وعلى السياق ذاته علق ديسلر: «رونالدو طلب من ميشيل ما يحتفل زيه بالنهائي ثم سجل هدفين ووجه هذه الاحتفالية لميشيل يخرب بيت العنفوان يا كريس أجزم أن ميشيل ما قدر ينام في تلك الليلة تخيل تستفز ملك اللعبة ويرد عليك كذا». واتفقت معهما أنجيل: «كانت مقصودة أجل»، مضيفة احتفال رونالدو في نهائي البطولة العربية.
بينما عدّ مغردون أن ذلك لم يحدث مثل فيصل الغامدي: «أقدر أحلف أنه ما قاله ولا درى عنه لكن واحد قال لميشيل قول كذا عشان تقهرهم حركات الأكشن مكشوفة وعارفنها».