|


في نهائي كأس الاتحاد للسيدات.. «المملكة أرينا» يجمع الشباب والأهلي

جانب من مواجهة الشباب بالأهلي ضمن منافسات دوري السيدات لكرة القدم في الدور الأول والتي كسبها الأول بهدف دون مقابل (أرشيفية)
الرياض ـ شوق العجمي 2024.03.27 | 11:22 pm

يسدل الستار على نهائي كاس الاتحاد السعودي لكرة القدم للسيدات في نسخته الأولى، الخميس، حينما يلتقي فريق الشباب أمام نظيره الأهلي، على ملعب «المملكة أرينا» في العاصمة الرياض.
وتأهل الفريقان للمباراة النهائية بعد أن أقصيا فريقا الاتحاد والقادسية في نصف النهائي، إذ تغلب الشباب على مضيفه الاتحاد «5ـ4»، فيما كسبت سيدات الأهلي القادسية «3ـ2».
وواجهة الفريقان خلال مشوارهما في النسخة الجارية بدور الـ16 والـ8، فرقًا قوية، إذ استطاع الشباب أن يقصي جدة بـ «8ـ0»، وفي الدور الذي يليه حسم مواجهة الهلال بنتيجة «2ـ0».
وعلى الطرف الآخر واجهن سيدات الأهلي البيرق في دور الـ 16، واستطعن كسب المباراة بسهولة بنتيجة «17ـ1»، ومن ثم النصر في دور الـ8 بـ «4ـ3».
وتتمتع سيدات الشباب بركائز مهمة في الفريق، من بينهم الحارستان منى عبد الرحمن، وليلى علي، اللتان حافظتا على نظافة شباكهن حتى نصف النهائي، والمهاجمة أوريانا التوفي، والبندري مبارك، لاعبة المنتخب السعودي، والمدافعة تهاني الزهراني.
فيما تملك سيدات الأهلي عناصر وأوراقًا رابحة في مقدمتهن ابتسام جرايدي، قائدة المنتخب المغربي، وحورية الشمراني، الظهير الأيمن في المنتخب السعودي، وأليس كوزي، لاعبة منتخب غانا التي تشغل خط الوسط، والمدافعة الأردنية آية المجالي.
وسبق للفريقين أن التقيا في الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات، بمواجهتين، ففي الأولى كسب الشباب بهدف دون مقابل، وفي المواجهة الثانية حضر التعادل السلبي في نتيجة المباراة.