|


الأربعاء.. انطلاق تحدي الجولف

التايلاندي دينويت بوريبونسوب، أثناء تتويجه بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بنسخة 2023 (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.04.16 | 05:40 pm

تنطلق بطولة السعودية المفتوحة للجولف 2024، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، الأربعاء، على ملعب نادي الرياض.
وتشهد البطولة، التي تمثل جولة آسيوية، مشاركة عالمية واسعة من نجوم ليف جولف، وجولة موانئ دبي العالمية، إضافة إلى عدد من اللاعبين العرب والسعوديين.
ويبرز من بين النجوم التايلاندي دينويت بويبونسوب، حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، إلى جانب العديد من الأسماء العالمية، منهم هنريك ستنسون وبيتر أوليان وهاوتونج.
ويشارك في الحدث الكبير 144 لاعبًا يمثلون 33 دولة من أنحاء العالم، وسبعة لاعبين من السعودية، منهم ثلاثة محترفون إضافة إلى 13 لاعبًا عربيًا.
من جانبه، أعرب الأمريكي بيتر أوهلين، الذي يلعب مع فريق ليف جولف، عن سعادته باللعب في الرياض العاصمة السعودية، متوقعًا أن تشهد البطولة على مدى أيامها الأربعة أوقاتًا مثيرة.
وقال في تصريح بثَّه المركز الإعلامي للبطولة الثلاثاء: «شاهدت البطولة في النسخة الماضية على شاشة التلفاز في ديسمبر، وبطولة أرامكو الدولية للسيدات أخيرًا، ورأيت الكثير من النتائج المنخفضة المميزة، إلا أن الأمر يعتمد على حالة الطقس وتأثر البطولة بالرياح».