|


الرئيسية / انفوجرافيك

نتائج مشوار الأبطال.. العين ويوكوهاما وصيفا الهلال

أبو ظبي ـ الرياضية 2024.04.16 | 08:30 pm
يتفوَّق فريق الهلال الأول لكرة القدم في عدد الانتصارات على جميع أضلاع المربع الذهبي للنسخة الجارية من دوري أبطال آسيا، فيما يتقاسم الوصافة خلفه، الثنائي العين الإماراتي، ويوكوهاما إف مارينوس الياباني.
وحقق الهلال تسعة انتصاراتٍ من أصل عشر مبارياتٍ خاضها خلال مشواره في البطولة، فيما تعادل مرةً واحدةً، ولم يخسر مطلقًا.
وجاء تعادله الوحيد في أولى جولات دور المجموعات على ملعبه أمام نافباخور نامانجان الأوزبكي «2ـ2».
أمَّا العين، الذي يواجهه الأربعاء، في ذهاب نصف النهائي، فحقق سبعة انتصاراتٍ، وتلقَّى خسارتين، وتعادل مرةً وحيدةً.
وسَقَط «الزعيم» الإماراتي مرةً، بنتيجة 1ـ3 على ملعبه أمام باختاكور الأوزبكي ضمن دور المجموعات، والأخرى خارج دياره أمام النصر 3ـ4 في إياب ربع النهائي، ومع ذلك عَبَرَ بركلات الترجيح.
ويعود تعادله الوحيد إلى ذهاب ثمن النهائي، وجاء سلبيًّا خارج ملعبه مع ناساف كارشي الأوزبكي.
ويمتلك يوكوهاما سجلَّ نتائجٍ مماثلًا، وتلقَّى خسارتيه أمام إنشيون يونايتد الكوري الجنوبي، 2ـ4 ذهابًا، و1ـ2 إيابًا، ضمن مرحلة المجموعات، بينما جاء التعادل الوحيد 2ـ2، مع بانكوك يونايتد التايلاندي، على ملعب الأخير، في ذهاب ثمن النهائي.
من جهته، وصل أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، الطرف المنافس ليوكوهاما، إلى نصف النهائي، بنتائج أضعف من البقية، تتمثل في تحقيقه ستة انتصاراتٍ فقط، مقابل خسارتين وتعادلين.
وخلال دور المجموعات، خسر الفريق الكوري، خارج ملعبه، 0ـ1 من كاواساكي فرونتال الياباني، و1ـ2 من جوهور دار التعظيم الماليزي.
وأنهى مشواره في الدور ذاته بتعادل 2ـ2 داخل قواعده مع كاواساكي فرونتال الياباني، أمّا التعادل الثاني فتحقق خارج ملعبه أمام مواطنه جيونبك هيونداي موتورز في ذهاب ربع النهائي.