|


الأربعاء.. انطلاق كأس العالم لقفز الحواجز والترويض

بعض مشاركات الفرسان في القاعة الرئيسة لأرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الذي يستضيف بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 (المركز الإعلامي ـ اتحاد الفروسية)
الرياض ـ حواس العايد 2024.04.16 | 10:00 pm

تنطلق فعاليات النسخة الـ 45 من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، الأربعاء، على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الرياض، على مدى أربعة أيام، بمشاركة 51 فارسًا وفارسة بـ 60 جوادًا يمثلون 24 دولة من بينهم الفرسان المصنفون الستة الأوائل على التوالي في قائمة التصنيف العالمي.
وكان الاتحاد الدولي للفروسية أعلن اختيار السعودية لاستضافة النهائيات في نوفمبر الماضي، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ولتكون السعودية الدولة الـ 12 في سجل الدول المستضيفة.
وتستهل فعاليات اليوم الأول بتنظيم شوط الجائزة الكبرى في الترويض، يليه شوط السرعة في قفز الحواجز «ارتفاع 1.60 متر»، على أن تختتم بفقرة استعراضية للجماهير يقدمها الإسباني سانتي سيرا.
وتشهد النسخة الجارية زيادة استثنائية في الجوائز المالية للأبطال المتوجين، وهي الأكبر في تاريخ البطولة، إذ كان من المقرر أن تبلغ 1.3 مليون يورو «5.2 مليون ريال»، لتصل إلى 2.6 مليون يورو «10.3 مليون ريال».
وتضم قائمة الفرسان في قفز الحواجز 34 فارسًا وفارسة يمثلون 17 دولة في مقدمتهم السويدي هنريك فون إيكيرمان «حامل اللقب»، الألمانية إيزابيل ويرث، السويسري ستيف جيردا، الفرنسيان جوليان إبايلارد وكينت فارينجتون، إضافة إلى السعوديين رمزي الدهامي وخالد المبطي وعبد الله الشربتلي.
كما تضم قائمة الفرسان في الترويض 17 فارسًا وفارسة يمثلون 12 دولة، أبرزهم الألمانية إيزابيل ويرث، ماتياس راث، رافائيل نيتز، والثلاثي الأمريكي بنجامين إبيلينج، وكيفن كوهمان، وآنا ماريك.


الأربعاء.. انطلاق كأس العالم لقفز الحواجز والترويض