|


إيكيرمان: منافسة الفرنسي إبايلارد تشغلني

الفارس السويدي هنريك فون إيكيرمان المصنف الأول عالميًا في قفز الحواجز خلال تتويجه بالجائزة الكبرى لبطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من فئة الـ 4 نجوم في أبوظبي العاصمة الإماراتية (أرشيفية)
الرياض ـ حواس العايد 2024.04.16 | 10:05 pm

أشار الفارس السويدي هنريك فون إيكيرمان، المصنف الأول عالميًا في قفز الحواجز، إلى أن المشاركة في بطولة لقفز الحواجز داخل صالة مغلقة تعد المنافسة الأجمل في «روزنامة» الاتحاد الدولي للفروسية، واصفًا العروض في الأماكن المغلقة بالعرض الحقيقي للخيول.
ويحتضن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ابتداءً من الأربعاء بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض لعام 2024 في نسختها الـ 45، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 51 فارسًا وفارسة يمثلون 24 دولة.
وقال الفارس السويدي «43 عامًا»: «بطولات كأس العالم تحمل مكانة خاصة في حياتي وكبيرة لدى كل رياضيي هذه الرياضة، منذ أن نشأت وأنا أشاهد وأتابع هذه الرياضة، بدأ كل شيء بالنسبة لي في جوتنبرج، أتذكر المرة الأولى التي قضيتها هناك، عندما شاهدت فوز الفارس لودجر بيرباوم مع الفرس راتينا، هذه هي أول ذكرى لي من سلسلة مباريات كأس العالم، مشاهدتهم يتنافسون في جوتنبرج جعلتني أرغب في أن أكون هناك يومًا ما».
وقدّم الفارس السويدي موسمًا وصف بالكبير رغم ضمانه المشاركة في كأس العالم تلقائيًا لكونه «حامل اللقب»، إذ استعد وشارك خلال الموسم الجاري، بستة خيول مختلفة تحصل فيها على المراكز الأولى جميعًا.
وأضاف: «تأهلت مسبقًا بالفعل لأنني فزت بالنهائي الموسم الماضي، لكنني شاركت في العديد من التصفيات على أي حال، ركبت خيولًا مختلفة، كل الخيول التي أملكها، سعيد جدًا بذلك، اخترت الجوادين الملك إدوارد وإليانا للمشاركة بهم في الرياض».
وعن المنافسة في البطولة الحالية ومن يرشح لخطف اللقب، قال: «سأبذل قصارى جهدي ومن الصعب دائمًا التغلب في بطولة على الفارس الفرنسي جوليان إبايلارد، لكني سأذهب إلى الرياض بهدف الفوز بالنهائي مرة أخرى».