|


تأجيل «الكلاسيكو» يشترط لعب الهلال والعين الأربعاء

حسان تمبكتي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء تدربه على الدراجة الثابتة، الثلاثاء، تأهبًا لمواجهة العين الإماراتي، الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
العين ـ عبد الله الحنيان 2024.04.17 | 12:11 am

تتَّجه لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين نحو تأجيل مباراة فريق الأهلي الأول لكرة القدم ونظيره الهلال، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن، إلى السبت، بدلًا من الجمعة، حال إجراء لقاء الأزرق والعين الإماراتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، الأربعاء بالفعل، وفق ما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادرُ خاصَّةٌ.
وبسبب الظروف الجوية في الإمارات، تأجَّلت مباراة العين والهلال، من الثلاثاء إلى الأربعاء، بموجب قرارٍ، أعلنه الاتحاد الآسيوي للعبة، ما ضيَّق الفارق الزمني بين اللقاءين إلى يومين فقط.
وبحسب المصادر، ستجدول الرابطة «كلاسيكو» الأهلي والهلال السبت، فقط إذا لُعبت القمة الآسيوية في موعدها الجديد، ودون خضوعها لتأجيلٍ إضافي.
وتحوم شكوكٌ حول لعب المباراة القارية في موعدها الجديد، مع استمرار معاناة الإمارات من اضطراب الطقس، وتواصل هطول الأمطار بغزارةٍ على أراضيها.
وفي وقتٍ سابقٍ، رفضت «المسابقات» طلب الهلال بتأجيل مواجهة الأهلي، تفاديًا لضغط جدول مباريات الدوري، وأصدرت بيانًا حول ذلك قبل يومين.
وبعد حدوث هذه المستجدات، أصبحت اللجنة بصدد التأجيل حتى يتمكَّن الفريق الأزرق من التقاط أنفاسه بين اللقاءين.