|


الهلال يؤجل المغادرة ويتدرب في العين

صورة التقطت الأربعاء للبرتغالي روبن نيفز لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال مواجهة العين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا للمحترفين، والتي خسرها الأزرق 4-2 (المركز الإعلامي - الهلال)
العين ـ عبد الله الحنيان 2024.04.18 | 02:05 am

يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم، حصةً تدريبيةً في مدينة العين الإماراتية قبل مغادرتها الخميس والعودة، بالطائرة، إلى الرياض.
وكشفت لـ «الرياضية» مصادر خاصة، عن تحديد الجهاز الفني للهلال مساء الخميس موعدًا لخوض حصة تدريبية خفيفة في العين ثم السفر إلى العاصمة السعودية.
واعتاد الهلال، بعد مبارياته الخارجية، العودة مباشرًة إلى الرياض.
لكنه أخذ خطوة مغايرة في الإمارات، التي استضافت، الأربعاء، مباراته مع العين، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وأسفرت المواجهة، على ملعب هزاع بن زايد، عن فوز صاحب الأرض 4ـ2.
وجاءت ثلاثة من أهدافه عبر ركلات جزاء، احتسبها الأردني أدهم مخادمة، حكم الساحة.
ويستأنف الهلال تدريباته داخل مقرّه مساء الجمعة، مُصعِّدًا استعداداته لمواجهة العين إيابًا، الثلاثاء، على ملعب «المملكة أرينا».
وكان مقرّرًا إجراء لقاء الذهاب الثلاثاء، لكن الاتحاد الآسيوي للعبة أجَّله 24 ساعة، بسبب ظروف الحالة الجوية في الإمارات.
نتيجةً لذلك، أجّلت لجنة المسابقات، في الاتحاد السعودي، الأربعاء مواجهة «الكلاسيكو» بين الأهلي والهلال، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي، من الجمعة 19 أبريل الجاري إلى الإثنين 6 مايو المقبل، وهو ما اعترض عليه ناديا الأهلي والاتحاد في بيانين رسميين عدّا الخطوة إهدارًا لعدالة المنافسة ولتكافؤ الفرص بين الفِرق.
وقبل تأجيل مباراتي آسيا و«الكلاسيكو»، كان الهلال يعتزم، وفقًا لمصادر «الرياضية»، مغادرة الإمارات مباشرًة فور انتهاء لقاء العين، والسفر ليس إلى الرياض وإنما إلى جدة للتدرّب فيها الخميس ومواجهة الأهلي الجمعة.
وتغيّر موعد مغادرة «الأزرق» ووجهته بعد المستجدات الصادرة عن الاتحادين الآسيوي والسعودي، لكن سبب تحديد حصة تدريبية إضافية في مدينة العين ليس معروفًا حتى الآن، بحسب المصادر ذاتها.