|


موقعة الهلال والعين.. الحكام والـ «VAR» من الكويت

الكويتي أحمد العلي، حكم الساحة المكلّف بلقاء العودة بين الهلال والعين، لدى قيادته إحدى المباريات في بلاده (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الله الحنيان 2024.04.19 | 07:12 pm

يتألَّف طاقم التحكيم الذي يقود مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره العين الإماراتي، الثلاثاء المقبل، من خمسة كويتيين، بينهم أحمد العلي حكم الساحة، وعراقي، ويُراقب أداءهم المقيِّم القطري جاسم الهايل، فيما يراقب اللبناني بشير شفيق المباراة، التي يحتضنها ملعب «المملكة أرينا» في الرياض، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وطبقًا لمصادر «الرياضية» الخاصة، يصل إلى العاصمة السعودية الأحد الطاقم، والمقيّم، والمراقب، ومسؤول أمن الملعب، ومسؤول بيانات تقنية حكم الفيديو المساعد، فيما يصل العين الإثنين على متن طائرةٍ خاصةٍ قادمةٍ من مدينة العين الإماراتية.
ويقود العلي الطاقم، الذي عيَّنه الاتحاد الآسيوي للعبة، ويعاونه، بحسب المصادر، مواطناه عبد الهادي العنزي وأحمد عباس، الحكمان المساعدان، والعراقي محمد سراي، الحكم الرابع، فيما اختير الكويتي عبد الله جمالي حكمًا لتقنية الفيديو في المباراة، التي تحسم بطاقة التأهل للنهائي، ومواطنه هاشم الإبراهيم حكمًا مساعدًا له، والتايلاندي شاتارين مونجكولسيري مسؤولًا عن بيانات الـ «VAR».
وانتهت مباراة الذهاب، الأربعاء على ملعب هزاع بن زايد في العين، بفوز صاحب الأرض 4ـ2، وقادها الحكم الأردني أدهم مخادمة، الذي احتسب ثلاث ركلات جزاءٍ، حوَّلها الفريق الإماراتي إلى أهدافٍ.
وللتأهل، يحتاج الهلال إلى الفوز إيابًا بفارق ثلاثة أهدافٍ، أو هدفين مع حسم ركلات الترجيح لمصلحته.