|


الشهري: مستوى «الأخضر» يظهر في الأدوار الإقصائية

سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولبي، وعبد الله رديف، رأس الحربة، خلال مؤتمر صحافي في منشأة ملعب خليفة الدولي، في الدوحة، بعد الفوز 5ـ0 على تايلاند، ضمن ثاني جولات المجموعة الثالثة من كأس آسيا تحت 23 عاما تصوير: عادل الدحيلان
الدوحة ـ عادل الدحيلان 2024.04.19 | 09:38 pm

تطلّع سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، إلى بلوغ لاعبيه ذروة مستوياتهم خلال الأدوار الإقصائية لكأس آسيا تحت 23 عامًا، الجارية في قطر.
وأبدى الشهري، خلال مؤتمر صحافي، الجمعة، بعد الفوز 5ـ0 على تايلاند، رضاه عما قدّمه المنتخب، هجوميًا ودفاعيًا، على ملعب خليفة الدولي.
وقال: «مستوانا أمام تايلاند أفضل من المباراة السابقة ضد طاجيكستان، وهذا هو المطلوب خلال الفترة الحالية»، متمنّيًا مواصلة التطور الفني، أمام العراق، في آخر جولات مرحلة المجموعات، ووصول اللاعبين إلى ذورة عطائهم بدءًا من دور الثمانية.
وردًا عن سؤالٍ من «الرياضية» عن سبب الغزارة التهديفية للمنتخب، أجاب المدرّب «كان هناك تعاون بين اللاعبين، ما أثمر عن تسجيل خمسة أهداف، والأهم عدم استقبالنا فرصًا خطيرة على مرمانا، وهذا مؤشر إيجابي إلى جانب النتيجة».
وتصدّر «الأخضر» المجموعة الثالثة، برصيد 6 نقاط. وينتظر ما تسفر عنه مباراة العراق وطاجيكستان، مساء الجمعة، لحسم التأهل إلى ربع النهائي مبكّرًا أو الانتظار حتى الجولة الثالثة والأخيرة.
وكانت كتيبة الشهري فازت 4ـ2 على طاجيكستان، الثلاثاء الماضي، في افتتاحية مشوار الدفاع عن اللقب الآسيوي.
وخلال المؤتمر الصحافي ذاته، عبّر المهاجم عبد الله رديف عن سعادته بإحراز ثلاثة أهداف «هاتريك» أمام تايلاند.
وقال: «الهاتريك شعور جميل، وأشكر زملائي اللاعبين على هذا العمل في إطار مجموعة واحدة، ومن الجيد إحراز أهداف ضمن بطولة آسيوية».