|


الرئيسية / انفوجرافيك

كلاسيكو الأرض.. الموقعة 188

الرياض - الرياضية 2024.04.21 | 05:54 pm
يتجدَّد موعد كلاسيكو الأرض بين فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، وغريمه التقليدي برشلونة، الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن الجولة 32 من الدوري الإسباني.
ويصل الطرفان إلى المواجهة 188 بينهما في الدوري الإسباني، ويتسلَّح «الملكي» بـ78 انتصارًا، مقابل 74 كسبها النادي الكاتالوني، وحلَّ التعادل سيد الموقف في 35 لقاءً.
وسجَّل النادي العاصمي 301 هدف في الكلاسيكو، آخرها ببصمة الإنجليزي جود بيلينجهام، بينما أحرز البرشا 299 هدفًا، دوَّن آخرها الألماني إلكاي جوندوجان.
ويتصدر قائمة الهدافين تاريخيًّا بين الفريقين في الدوري الإسباني الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة السابق، بـ18 هدفًا، يليه الإسباني ألفريدو دي ستيفانو، نجم الريال، محرزًا 14 هدفًا.
ويطمح ريال مدريد إلى مواصلة سيره بثبات نحو موسم استثنائي، بعد إطاحته بمانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا عن الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يلتقي غريمه التقليدي وضيفه برشلونة الجريح.
ويملك برشلونة فرصة الإبقاء على حظوظه الضئيلة في الدفاع عن لقبه من خلال تقليص الفارق إلى خمس نقاط، على الرغم من أن تعويض هذه الفجوة سيكون مهمة صعبة.
ولم يخسر برشلونة خارج أرضه في الدوري هذا الموسم.