|


سلوت «واثق» من الانتقال إلى ليفربول

أرني سلوت يتفاعل مع مباراة فريقه أمام روما في الدوري الأوروبي، على ملعب دي كويب في روتردام، 15 فبراير 2024 (الأوروبية)
باريس ـ الفرنسية 2024.04.26 | 01:37 pm

كشف الهولندي أرني سلوت، مدرب فريق فينورد الأول لكرة القدم، الخميس، عن أن ناديه وليفربول في مفاوضات بشأنه لخلافة الألماني يورجن كلوب، وأنّه «واثقٌ» من أن النتيجة «ستكون واضحة في الأيام المقبلة».
وقال سلوت «45 عامًا» لقناة «إي إس بي إن»: «الشيء الوحيد الذي يُمكنني قوله حول الأمر هو أن الناديين في مفاوضات».
وأضاف:«من الواضح بالنسبة لي أنني أرغب بالانتقال إلى ليفربول. أنا أنتظر الآن لرؤية ما إذا كان الناديان سيتوصلان إلى اتفاق. أنا واثقٌ جدًا من ذلك».
ووفقًا للقناة، فإن أحد الأمور، التي يتم مناقشتها لتخلّي فينورد عن مدربه، هو المبلغ الذي يطلبه النادي، والبالغ نحو 10.5 مليون يورو «11.3 مليون دولار».
وتابع سلوت، الذي قاد فينورد إلى لقب الدوري الهولندي في الموسم الماضي للمرة الأولى منذ ستة أعوام، وتوّج معه بالكأس المحلية الأحد: «على الناديين أداء عملهما»، مضيفًا: «ومن بعدها أنتظر، ويجب أن أحترم ذلك، وسيتضح الأمر من دون شك في الأيام المقبلة».
وكان شابي ألونسو، الذي قاد باير ليفركوزن إلى لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخ النادي، المرشّح الأوّل لخلافة كلوب، الذي أعلن أنه سيرحل عن النادي في نهاية الموسم قبل نحو أربعة أشهر، لكنّ الإسباني مدّد عقده حتّى 2026.
وارتبط اسم البرتغالي روبن أموريم، مدرب سبورتينج، بليفربول أيضًا، في حين أشارت وسائل إعلام إلى أنه تواصل مع وست هام، الإثنين، لخلافة الإسكتلندي ديفيد مويس.
بدوره، أبدى الهولندي فيرجيل فان دايك إعجابه بأسلوب مواطنه سلوت الهجومي، عادًا أنه قد يكون الأمثل لليفربول.
وقال قائد الـ «ريدز»، بعد الخسارة المؤلمة أمام إيفرتون 0ـ2، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة 29 من الدوري: «من الصعب أن أجيب بالطبع، لكن أعتقد أن سلوت هو ربما أحد أفضل المدربين الهولنديين حاليًا».
وأضاف: «أعتقد أنه بطريقة لعبه، وفلسفته، يُمكن أن يكون مدربًا لليفربول».
وتابع، قبل إعلان سلوت عن المفاوضات بين الناديين: «لكن أعتقد مما قرأته وسمعته أن الأمور بعيدة عن الاكتمال. سنرى».
ويحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري راهنًا، بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال المتصدر، ونقطتين عن مانشستر سيتي الثاني، الذي يمتلك مباراة ناقصة، الأمر الذي يعني أن حظوظه في الظفر باللقب لم تعد قوية.
وسيودّع كلوب الـ «ريدز» في حال عدم التتويج بالدوري، بلقبٍ واحدٍ الموسم الجاري «كأس الرابطة»، بعدما خرج من كأس إنجلترا والدوري الأوروبي «يوروبا ليج».