|


بينهم طبيبا البرازيل والهلال.. 700 مشارك يودعون مؤتمر الطب

الطبيب خوان خيمينيز، مشرف عيادة نادي الهلال، يتحدث في المؤتمر (المركز الإعلامي - موف)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.04.28 | 12:46 pm

أنهى المؤتمر العالمي للطب الرياضي، السبت، أعماله، التي استمرت ثلاثة أيام في الرياض، بفندق الكراون بلازا، وأكاديمية مهد الرياضية، بتنظيم من مركز «MOVE» المختص بالإصابات الرياضية.
ويُعَدُّ المؤتمر الثامن للجمعية الأوروبية لطب وعلوم الرياضة «ECOSEP» أكبر تجمع في العالم لمجال الطب الرياضي، وقد تم تنظيمه في السعودية للمرة الأولى، وشهد حضور أكثر من 700 مشارك من مختلف دول العالم، بما في ذلك أكثر من 60 متحدثًا من 15 دولة.
وعُقِد خلال المؤتمر ست ورش عمل، و20 جلسة، و22 محاضرة علمية، تناولت مواضيع متنوعة في مجال الطب الرياضي، بينها العمليات الجراحية، والإصابات الرياضية الشائعة، وأحدث التطورات في تشخيصها وعلاجها، وتقنيات التأهيل والتدريب الرياضي، والتغذية الرياضية، والتحسين الأدائي، والتقنية المبتكرة في مجال الرياضة.
وشارك في المؤتمر نخبة من الأطباء المتخصصين في مجال الطب الرياضي على المستوى الدولي، بينهم الدكتور رودريجو لاسمار، المدير الطبي لمنتخب البرازيل الأول لكرة القدم، والدكتور بيتر دوكي المدير الطبي لمركز سبيتار الطبي، والدكتور نيكوس ميلار، استشاري الطب الرياضي والتمارين الطبية الرياضية، والدكتور تشافي فيلي، استشاري إصابات الملاعب، وعضو المؤتمر الدولي، والدكتورة خلود سيباك، المدير الطبي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والطبيب خوان خيمينيز، مشرف عيادة نادي الهلال.
كما شارك طارق حامدي، البطل الأولمبي، ويارا أبو الجدايل، بطلة ألعاب القوى، بالحديث عن أبرز تجاربهما، والتحديات التي واجهتهما، وكيف تمكنا من تجاوزها، إلى جانب أدوار الطب الرياضي في حياتهما المهنية، على الصعيدين البدني والنفسي.