|


«سناب شات».. زيادة مشاهدات «سبوتلايت» 125%

مقر شركة«سناب شات» بفينسيا في الولايات المتحدة الأمريكية (أرشيفية)
نيويورك ـ الألمانية 2024.04.28 | 03:20 pm

كشفت شركة «سناب شات» عن أن إجمالي الزمن، الذي أمضاه المستخدمون في مشاهدة منصة الفيديوهات الصغيرة التابعة لها «سبوتلايت»، خلال أول ثلاثة أشهر من العام الجاري، زاد بنسبة 125 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأكد الشركة الأمريكية في بيانها الصحافي، الأحد، أن الوقت، الذي يمضيه المستخدمون في مشاهدة محتوى الفيديو عبر النت على مستوى العالم، سجل نموًا سنويًا، مدفوعًا بشكل أساسي بزيادة زمن مشاهدة فيديوهات «سبوتلايت وستوريز».
وأشارت «سناب شات» إلى أنها أنشأت نماذج تصنيف وترتيب للفيديوهات أكثر تقدمًا خلال العام الماضي، ما ساعد في تحسن وسائل أدوات إدارة المحتوى على خدمة «سبوتلايت»، مبينة أن عدد المستخدمين النشيطين يوميًا وصل خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 422 مليون مستخدم، بزيادة قدرها 39 مليونًا عن الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبتها 10 في المئة سنويًا، إضافة إلى ارتفاع أعداد المشتركين في الخدمة المدفوعة «سناب شات بلس» إلى أكثر من ثلاثة أمثاله سنويًا خلال الربع الأول، ليصل إلى أكثر من 9 ملايين مستخدم.
وأوضحت الشركة الأمريكية أنها تعتزم مواصلة الاستثمار في نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، لإنتاج عدسات رقمية جديدة لمنصتها، بعدما سجلت زيادة في الاستخدام لهذه الخصائص بأكثر من 50 في المئة سنويًا.
يذكر أن منصة «سناب شات» أطلقت ميزة «سبوتلايت» في أواخر عام 2020، وذلك من أجل منافسة تطبيق الفيديوهات الصغيرة الصينية الأشهر «تيك توك».