|


وضع ديلون تحت «الوصاية المعززة».. وخلافات الأبناء تتصاعد

النجم الفرنسي ألان ديلون ويظهر في الإطار أبناؤه أنتوني وآلان فابيان وأنوشكا (الفرنسية)
مونتارجيس ـ الفرنسية 2024.04.05 | 02:23 pm

وضع قاضٍ متخصص بالنزاعات المتعلقة بمسائل الحماية النجم ألان ديلون «88 عامًا»، الذي يعاني من مرض خطير، تحت «الوصاية المعززة»، في تطوّر قضائي جديد مرتبط بالوجه السينمائي الفرنسي.
وكان ديلون، المصاب بسرطان الغدد الليمفاوية، قد وضع تحت الحماية القضائية منذ يناير الماضي مع تعيين وكيل قضائي لمعاونته فيما يتعلق بـ «متابعته طبيًّا».
وأفاد مصدر مقرب من القضية بـ«تحويل هذا الإجراء إلى وصاية معززة» بعد جلسة مغلقة عقدت بعد ظهر الخميس في محكمة مونتارجي القضائية.
وأضاف المصدر أن الوصاية المعززة «تعني بشكل ملموس أن ديلون لم يعد يتمتع بالحرية الكاملة في إدارة ممتلكاته والقرارات التي يمكنه اتخاذها، وهذا القرار يسمح بإدارة بعض الجوانب الطبية التي تعنيه».
وتشكّل الوصاية المعززة إجراءً يتيح للوصي إدارة الحساب المصرفي للشخص المعني ودفع نفقاته، بحسب موقع «سيرفيس بوبليك دوت إف أر service-public.fr».
ومنذ مطلع يناير، يخوض أبناء النجم الثلاثة حربًا ضروسًا فيما بينهم، على صفحات الصحافة أو في القضاء، ويؤكد كل منهم رغبته في حماية الممثل الفرنسي الكبير الذي تدهورت صحته منذ إصابته بسكتة دماغية عام 2019.
ويعتقد نجلاه أنتوني «59 عامًا» وآلان فابيان «29 عامًا» أن شقيقتهما أنوشكا «33 عامًا» تتلاعب بوالدهم، إذ أخفت عنهما حالته الصحية وكانت ترغب في إعادته إلى سويسرا، على حدّ قولهما.
وأكّد الشقيقان أنّ أنوشكا ترغب في إعادة النجم إلى سويسرا، البلد الذي يحمل جنسيته ويقيم فيه بانتظام، تجنبًا لدفع الكثير من الضرائب على الميراث في فرنسا.
وكانت أنوشكا رفعت دعوى قضائية ضد شقيقَيْها بتهمة انتهاك الخصوصية بعدما نشرا محادثة بينها ووالدها، وستجرى المحاكمة في أبريل 2025 في محكمة باريس.