|


عرض سروال علي كلاي في مزاد

سروال الملاكم محمد علي، الذي ارتداه خلال مباراته الشهيرة ضد جو فريزر في الفلبين عام 1975، معروض للبيع بالمزاد (أسوشيتد برس)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.04.05 | 04:32 pm

طُرح للبيع بملايين الدولارات سروال قصير ارتداه أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي، خلال مباراته الشهيرة ضد جو فريزر في الفلبين عام 1975، ضمن مزاد رياضي من تنظيم دار «سوذبيز» في نيويورك يضم أيضًا مقتنيات للاعبين في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «إن بي أيه».
والسروال الأبيض والأسود هو من ماركة «إيفرلاست»، ويُعرَض لدى دار «سوذبيز» بدءًا من الجمعة، وكان ارتداه بطل العالم خلال مباراة «ثريلا إن مانيلا».
وسبق أن تقدّم مشاركون في المزاد بخمسة عروض لشرائه، بلغ آخرها 3.8 مليون دولار.
لكنّ موقع «سوذبيز» الإلكتروني أشار الخميس إلى عدم الوصول إلى السعر الاحتياطي، وهو المبلغ الأدنى الذي تحدده الجهة البائعة. ولم تُشر دار المزاد إلى أي معلومات عن هوية البائع أو السعر الأدنى المحدد للسروال.
ويستمر المزاد الذي انطلق في 27 مارس عبر الإنترنت حتى 12 أبريل.
من جهة ثانية، أبرمت «سوذبيز» شراكة مع دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «إن بي أيه»، لطرح قمصان ارتداها اللاعبون خلال هذا الموسم.
ومن بين ما طُرح للبيع زيّ للاعب الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما، الذي يدافع عن ألوان فريق «سان أنتونيو سبيرز»، معروض بسعر تقديري يراوح بين 80 و120 ألف دولار، إضافة إلى مقتنيات له مطروحة بما بين 5 و7 آلاف دولار.