|


«الحشاشين».. 90 ممثلا وممثلة والتصوير عامين

الفنانة المصرية ميرنا نور الدين في أحد مشاهدها بمسلسل «الحشاشين» (المركز الإعلامي - شركة سينرجي)
القاهرة - حنان الهمشري 2024.04.08 | 10:19 pm

استغرق تصوير مسلسل «الحشاشين»، الذي يُعرض حاليًّا ضمن موسم دراما رمضان 2024، عامين في عددٍ من الأماكن داخل مصر وخارجها، بمشاركة 90 ممثلًا وممثلةً، حسبما كشفت عنه لـ «الرياضية» الفنانة المصرية ميرنا نور الدين.
ووصفت ميرنا، التي تجسِّد دور «دنيا زاد»، العمل الدرامي بالأصعب في مشوارها الفني، مبررةً ذلك بطابعه التاريخي الذي يختلف كثيرًا عن المسلسلات المعاصرة.
وأشارت الفنانة المصرية إلى أنها اعتذرت عن عدم قبول كثيرٍ من المسلسلات من أجل التركيز على شخصيتها في العمل، وكيلا يتشتت الجمهور مع شخصياتٍ أخرى لها ضمن الموسم الرمضاني.
وعن ثناء الفنان كريم عبد العزيز على أدائها في المسلسل خلال حديثه لأحد البرامج الإعلامية، أجابت الفنانة: «يصعب وصف الفنان كريم عبد العزيز في كلماتٍ، وخبرته كبيرةٌ، ولا يبخل بها على زملائه، وكنت أسمع نصائحه ووجهات نظره، خاصَّةً أنه يمتلك طاقة ايجابيةً، يمنحها لكل العاملين معه».
وتدور أحداث مسلسل «الحشاشين» في إطار تاريخي خلال القرن الـ 11 حول زعيم الحشاشين حسن الصباح، وقيادته الفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالٍ دمويةٍ لشخصياتٍ مرموقةٍ في تلك المرحلة. والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين، أمينة خليل، ونضال الشافعي، وإنتاج شركة سينرجي.