|


شركة تتولى إتلاف صور المطلّقين

زوجان صينيان يعاودان التقاط صورة تذكارية مع صورة زفافهما (أرشيفية)
لانج فانج ـ الفرنسية 2024.04.13 | 02:53 pm

داخل مستودع في الصين، يُدخل أحد العمال في آلة تمزيق صناعية، صورًا لمطلّقين تعود إلى مراحل الحبّ الأولى، في خدمة جديدة استحدثتها شركة «لو وي» المتخصصة في الهدم.
ويقول صاحب الشركة، البالغ 42 عامًا في المصنع الواقع في لانج فانج على بعد 120 كيلومترًا من بكين، العاصمة الصينية: «توصّلنا من خلال نشاطنا إلى أن تدمير الممتلكات الشخصية هو اختصاص لم يلاحظه أحد، ومع أنَّ التخلص من صور الأشخاص الأحياء لا يزال من المحظورات في الصين، يتلقى مصنعنا في المتوسط ما بين 5 إلى 10 طلبات إتلاف الصور الفوتوغرافية يوميًّا ومن مختلف أنحاء البلاد».
وأشار مالك مصنع «لو وي» إلى أنه منذ إطلاق الخدمة قبل عام، خدمت الشركة نحو 1100 زبون، لا تتخطى أعمار معظمهم 45 عامًا فيما يشكل ثلثيهم نساء.
ويتولى المصنع تدمير اللقطات الزوجية بدءًا من الصور ذات الإطارات الكبيرة وصولاً إلى الألبومات الصغيرة، وأغلبها منتجات مصنوعة من البلاستيك والأكريليك والزجاج.
وتُعدّ صور الزفاف من الأمور الجدية في الصين، وغالبًا ما ينفق الأزواج مبالغ كبيرة للحصول على لقطات متقنة، يتم التقاطها في الحدائق أو الشوارع التاريخية، لجعلها مؤشرًا إلى روابط يُفترض أن تكون أبدية.