|


السينما المصرية تودع شيرين

الفنانة المصرية شيرين سيف النصر (أرشيفية)
القاهرة ـ حنان الهمشري 2024.04.13 | 09:48 pm

ودعت السينما المصرية الفنانة شيرين سيف النصر، بعد وفاتها السبت، عن عمر الـ 56 عامًا، وذلك بسبب إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية، حسبما كشفه شقيقها شريف عبر حسابه الرسمي في منصة «فيسبوك».
ونعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، وأعضاء مجلس الإدارة، وفاة شيرين سيف النصر، والتي تم الصلاة عليها والدفن في مقابر العائلة في هدوء كما طلبت الراحلة.
وأصدرت النقابة بيان صحافي جاء فيه: «ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية ومجلس الإدارة والجمعية العمومية إلى عائلتها وذويها بأصدق التعازي، سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جنانه، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان».
تعد الفنانة شيرين سيف النصر واحدة من أبرز نجمات الفن العربي، تخرجت عام 1991 من كلية الحقوق، عاشت في فرنسا عدة أعوام، والتقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله في السفارة المصرية واكتشفها لتشارك في مسلسل ألف ليلة وليلة عام 1986، ثم تتوالى أعمالها في الدراما التلفزيونية، من أبرزها غاضبون وغاضبات، من الذي لا يحب فاطمة، المال والبنون، اللص الذي أحبه.
وفي السينما شاركت في مجموعة من الأعمال منها سواق الهانم، النوم في العسل، واعتزلت شيرين التمثيل في نهايات عام 1996 بعد زواجها ثم عادت مرة ثانية عام 2001 بعد الطلاق، لتشارك في عدة أعمال من أبرزها فيلم أمير الظلام عام 2002.
يذكر أن آخر أعمال شيرين سيف النصر في الدراما هو مسلسل «أصعب قرار»، من بطولة أحمد بدير، ورياض الخولي، وجميل الراتب، وعبير صبري، وأحمد خليل، وتامر هجرس، وطارق لطفي.