|


الرياض تجمع النجوم في مهرجان السينما الخليجية

الفنانة السعودية ميلا الزهراني تتوسط الفنانين عبد الله السدحان وعبد المحسن النمر في حفل مهرجان السينما الخليجي تصوير: بشير صالح
الرياض ـ الرياضية 2024.04.15 | 01:16 am

انطلق حفل المهرجان السينمائي الخليجي في الرياض العاصمة السعودية بنسخته الرابعة، الأحد، وسط مشاركة عدد من رواد المجال، عبر جلسات حوارية، وورش تدريبية.
وشهد المهرجان حضور عدد من الفنانين، أبرزهم عبد المحسن النمر، عبد الله السدحان، عبد الإله السناني، نرمين محسن، وميلا الزهراني.
وقدم في المهرجان عدد من خبراء السينما الخليجيين لمحات من خبراتهم عبر العديد من الورش التدريبية التخصصية منها «كيف تصنع فيلمًا وثائقيًا مؤثرًا؟» تقديم عبد الرحمن صندقجي، و«علاقة المؤلف الموسيقي بالمخرج السينمائي» تقديم محمد حداد، و«فن كتابة وتطوير السيناريو» محمد حسن أحمد، كما تتناول الندوات الحوارية 6 مواضيع مختلفة، أبرزها «تحديات إنتاج الأفلام المقتبسة»، و«مهرجانات الأفلام في دول الخليج»، و«صناديق الدعم والتمويل المشترك»، و«الأفلام المستقلة والميزانيات الصغيرة»، و«تجربة منصات العرض في الشرق الأوسط».
ويتنافس عدد من صناع الأفلام على جوائز المهرجان التسعة في فئات عدة منها، التجربة الكاملة والإخراج، التصوير والموسيقى والتمثيل، إضافة إلى تكريم 5 شخصيات سينمائية خليجية كان من شأنها تقديم أعمال نوعية صعدت بالثقافة الخليجية.
من جانبها، أكدت لـ «الرياضية» الممثلة السعودية نرمين محسن أن المهرجان فرصة لتبادل المعرفة والالتقاء بأهل الفن.
وقالت: «الرياض أصبحت عاصمة لكبرى المناسبات الفنية وغيرها، وسعدنا بتكريم عدد من نجوم الفن».