|


منتخب الكاميرون بشكله الجديد يجد الروح في كأس الأمم الإفريقية

ليبرفيل - رويترز 2017.01.23 | 08:57 pm

تجاوزت الكاميرون رفض لاعبين بارزين أداء الواجب الوطني لتتقدم إلى دور الثمانية في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم وأثنى المدرب هوجو بروس على لاعبيه المشاركين في البطولة بالجابون.


وقال لاعب منتخب بلجيكا السابق الذي تولى المسؤولية في فبراير شباط الماضي وأحيا الفريق من سباته: "قدم هذا الفريق الشاب أداء جيدا حقا ليتأهل إلى دور الثمانية.. اكتسبوا خبرة مهمة".


وفازت الكاميرون باللقب أربع مرات وهي أكثر المنتخبات الإفريقية مشاركة في كأس العالم لكنها لم تفز بأي بطولة كبرى منذ 2002.


لكن تعادلها بدون أهداف مع الجابون أمس الأحد ضمن لها المركز الثاني في المجموعة الأولى والتأهل لدور الثمانية في كأس الأمم للمرة الأولى منذ 2010.


وأبلغ بروس رويترز اليوم الاثنين :"عندما جئت للكاميرون في فبراير كان هناك شيء واحد واضح وهو أن أعمار اللاعبين كبيرة، كانت أعمار 30 بالمئة من لاعبينا 30 عاما أو أكثر، لا يمكنك اعداد فريق للمستقبل بهذه الطريقة".


وأضاف: "كان يجب تغيير العقلية، شعرت بأن بعض اللاعبين الذين جاءوا للكاميرون انضموا لأن المدرب استدعاهم. لم يأتوا بقلوبهم.. لم يأتوا ليلعبوا لبلدهم".


وتابع: "هناك الان لاعبون شبان يشعرون بنهم من أجل المشاركة.. عازمين على الفوز والان المشاركة في بطولة كهذه تجربة رائعة للغاية بالنسبة لهم".


الان وبعد أن تجاوزنا دور المجموعات.. كل الاحتمالات واردة بالنسبة لنا. كل شيء وارد. يجب أن نكون طموحين."


وبجانب تجديد دماء الفريق اضطر بروس لاجراء تغييرات بعدما رفض سبعة لاعبين استدعاهم في التشكيلة الأولية تلبية دعوته بينهم جويل ماتيب مدافع ليفربول وآلان نيوم مدافع وست بروميتش البيون.


وعشية بدء المعسكر التدريبي انسحب ايريك مكسيم شوبو موتينج لاعب شالكه من التشكيلة أيضا.


لكن بروس قال إنه سيمضي قدما بهؤلاء اللاعبين الذين يرغبون في المنافسة. وبعد كأس الأمم ستواجه الكاميرون غريمتها نيجيريا في تصفيات كأس العالم.
وقال: "لا زلنا في حاجة لشخص يهز الشباك وهذا ربما ما يتعين علينا العمل عليه في المستقبل".


وأضاف :"في الماضي دائما ما تميزت الكاميرون بمهاجمين جيدين.. مثل روجيه ميلا وصمويل إيتو. كانوا يسجلون وأعينهم مغلقة. عندما نجد مهاجما آخر.. يمكننا أن نشكل فريقا جيدا حقا".


وتابع: "أسمع الان من الاتحاد أن آخرين يرغبون في الانضمام لأنهم رأوا تغييرا في الفريق، أعرف بعض المواهب الشابة التي تلعب في اوروبا ويحدوني الأمل في موافقتهم على الانضمام لنا" .