|


بواليا ينسحب من السباق على عضوية مجلس الفيفا

لوساكا ـــ رويترز 2017.03.04 | 06:39 pm

انسحب نجم منتخب زامبيا السابق كالوشا بواليا من السباق على عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قبل أقل من أسبوعين من موعد التصويت لاختيار ممثلي أفريقيا في المجلس الجديد.
وسبق لبواليا الفوز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا ثم أصبح رئيسا للاتحاد الزامبي لكرة القدم وقال اللاعب السابق إنه قرر الانسحاب من السباق على عضوية مجلس الفيفا للتركيز على سعيه للفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي للعبة الشعبية.
وسيتم انتخاب ممثلي افريقيا في مجلس الفيفا خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي في أديس أبابا في 16 مارس آذار الجاري عندما يتم التصويت أيضا على اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري.
وقال بواليا الذي كان مرشحا للعضويتين للصحفيين "قررت الانسحاب من السباق.. للتركيز على السعي للاحتفاظ بعضويتي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي."
وكان بواليا واحدا من ثلاثة مرشحين للفوز بالمقعد المخصص للدول الافريقية الناطقة بالانجليزية.
وبانسحابه ينحصر السباق بين كويسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني وليوديجر تينجا وهو من تنزانيا.
ولافريقيا سبعة مقاعد في مجلس الفيفا الذي حل محل اللجنة التنفيذية بعد انتخاب جياني انفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي قبل عام.
واحد هذه المقاعد محجوز تلقائيا لرئيس الاتحاد الافريقي وهناك مقعد أخر مخصص للنساء في حين سيتم حسم المقاعد الخمسة الأخرى في أديس أبابا في 16 من الشهر الجاري.