|


لخويا يؤجل احتفالاته بالدوري القطري من أجل الآسيوية

الدوحة - رويترز 2017.04.10 | 12:04 am

قال جمال بلماضي مدرب لخويا بطل دوري نجوم قطر اليوم الأحد إن فريقه سيضع جانباً احتفالاته باللقب المحلي من أجل التركيز على مواجهة استقلال خوزستان الإيراني في دوري أبطال آسيا لكرة القدم غداً الأثنين.

وتوج لخويا بلقبه الخامس في الدوري القطري في سبعة مواسم يوم الخميس الماضي بعد أن سجل هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز 2-1 على الأهلي بينما تعثر ملاحقه المباشر السد بالتعادل 2-2 مع السيلية في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.

ووجد لخويا نفسه مجبراً على الاستعداد بعدها بأيام قليلة لاستضافة استقلال خوزستان مع سعيه لاستعادة صدارة المجموعة الثانية من ضيفه الإيراني.

ويتصدر استقلال خوزستان المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطتين عن لخويا وثلاث عن الفتح السعودي بينما يقبع الجزيرة الإماراتي في ذيل الترتيب بدون نقاط.

وقال المدرب الجزائري في مؤتمر صحفي اليوم الأحد "عدم مبالغتنا في الاحتفالات بعد التتويج بالدوري لا يقلل من أحقيتنا ولا جدارتنا بهذا اللقب لكن فرضت علينا الظروف الإعداد سريعاً لمواجهة مهمة في دوري الأبطال".

وأضاف "المباراة على ملعبنا ووسط جماهيرنا وتحقيق الانتصار والحصول على النقاط الثلاث أمر مهم من أجل استعادة الصدارة والاقتراب خطوة من التأهل للدور الثاني".

ورداً على سؤال عن تأثير الغيابات على أداء لخويا في مباراة الغد قال بلماضي "يغيب عنا ثلاثة لاعبين هم يوسف المساكني ويوسف العربي وتشيكو فلوريس للإصابة لكن نحن لسنا من الفرق التي ترتبك من مثل هذه الظروف، نثق في كل اللاعبين وغياب هؤلاء الثلاثة لا يقلقنا".

"تعرضنا للظروف نفسها من قبل ولم نتأثر، مباراة الغد لن تكون حاسمة لأن بعدها مباراتين لكن الفوز سيعطينا راحة ويزيد من حظوظنا في حسم التأهل في آخر مباراتين".

ويرى المدرب الجزائري أن فريقه يعرف كيفية الفوز بالمباريات "بدليل الألقاب التي حققناها في السنوات الماضية وكذلك نعرف كيف نتحكم في انفعالاتنا بعد التتويج".