|


فرصة تضميد الجراح للأهلي

أحمد اللوقان و محمد العيدان 2017.05.22 | 05:55 am

يتطلع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي السعودي إلى تضميد جراحه عبر تخطي عقبة ضيفه الأهلي الإماراتي عندما يستقبله غدا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
ويطمح الأهلي الذي فقد فرصة الاحتفاظ بلقب (الكأس) عقب خسارته أمام الهلال الخميس الماضي، في استعادة توازنه وتحقيق نتيجة إيجابية يقطع من خلالها نصف الطريق نحو الدور الثالث من المسابقة رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها في هذه الفترة على مستوى المعنويات والإصابات التي لعبت دورا مؤثرا في تراجع أدائه ونتائجه خصوصا إصابة السوري عمر السومة ومهند عسيري ومعتز هوساوي وعقيل بلغيث.
ورغم ظروفه الصعبة، سيرمي الإهلي بكل ثقله في مباراة اليوم بحثا عن الفوز والمحافظة على حظوظه في الوصول إلى أبعد دور ممكن في مسابقة دوري الأبطال.
في المقابل يأمل أهلي دبي الذي يعتبر في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية، في العودة بنتيجة إيجابية واستغلال ظروف مضيفه بالشكل الأمثل.
وتأهل الأهلي لهذا الدور بعد أن حل وصيفا في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، ويبرز في صفوفه ياسر المسيليم ومعتز هوساوي وتيسير الجاسم وعبد الفتاح عسيري وسلمان المؤشر والمصري محمد عبد الشافي والعراقي سعد عبد الأمير واليوناني فيتفا.
أما أهلي دبي، فتأهل بعد أن تربع على صدارة المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، ويبرز في صفوفه ماجد ناصر وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل والبرازيلي إيفرتون ريبيرو والسنغالي ماخيتي ديوب والغاني أسامواه جيان.
وسبق للأهلي أن قابل الفرق الإماراتية في البطولة 17 مرة، تمكن خلالها من الفوز في 7 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر 4 مباريات.. أما على مستوى مواجهاته المباشرة أمام أهلي دبي، فقد التقيا 4 مرات، خسر الأولى 2ـ3 عام 2002، وتعادلا في الثانية والثالثة 2ـ2 و3ـ3 عامي 2002 و2015، وفاز في الرابعة 2ـ1 عام 2015.