|


مارفيك يستعين بعطيف.. وخليلوزيتش: احترموا التاريخ

جدة ـ فرج الشمري وأحمد اللوقان 2017.09.04 | 05:28 am

فرض الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، طوقًا من السرية على اللمسات الأخيرة لتحضيرات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لخوض مواجهة غد الثلاثاء أمام اليابان، في ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018م في روسيا.
وكشفت لـ"الرياضية" مصادر خاصة، أن مارفيك سيجري تعديلاً طفيفًا على التشكيلة التي خاض بها لقاء الإمارات، من خلال الزج بعبد الله عطيف بديلاً لعبد الملك الخيبري في مركز المحور، مع الاستمرار في اللعب بمهاجم واحد، يرجح أن يكون محمد السهلاوي.
وفيما يتعلق بسعيد المولد، فينتظر أن يحضر في دكة البدلاء، على أن يلعب ظهيرا الجنب منصور الحربي "يسارًا" وياسر الشهراني "يمينًا"، وبينهما متوسطا قلبي الدفاع أسامة هوساوي وعمر هوساوي.
وفي وسط الميدان، يستمر سلمان الفرج ونواف العابد وتيسير الجاسم، بالإضافة إلى عبد الله عطيف، ويحيى الشهري الذي سيتناوب على دعم المهاجم الوحيد مع نواف العابد.
وعلى الطرف الآخر، طالب الفرنسي "البوسني الأصل" وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب اليابان الأول لكرة القدم، لاعبيه باحترام المنتخب السعودي وتاريخه، رغم غيابه عن النسختين الماضيتين من كأس العالم، وحذرهم من التراخي في مواجهة الغد، مشيرًا إلى أن عدم تأهله إلى المونديال لا يعني ضعفه، وشدد في المحاضرة الفنية التي ألقاها على اللاعبين، على أهمية وضع نهاية جيدة لليابان في التصفيات.
وتفاوتت الأوضاع بين المعسكرين السعودي والياباني قبل الموقعة المرتقبة غدًا الثلاثاء، حيث أغلق السعودي المعسكر تحضيراته أمام وسائل الإعلام، في الوقت الذي كان فيه المعسكر الياباني مفتوحًا بالكامل من الفندق إلى التدريب على ملعب النادي الأهلي.