|


بيكهام يرص علب البيبسي.. وسيرينا تقلم أظافرها يوميا

2017.10.19 | 07:05 am

ترجمة: حسن أبوزينب

توصل فريق عمل من العلماء، يرأسهم الدكتور هيون نوه العالم البريطانــي ورئيس قسم الأمـراض النفـــسية والمحاضــر في جامعتي كيمبردج البريطانية، وماساشوتيس الأمريكية إلى التعرف على الجين الذي يسبب مرض الوسواس القهري الذي يصيب عادة المشاهير في العالم، والذي يعاني منه نجم الكرة الإنجليزي السابق ديفيد بيكام.
ووصف الاكتشاف بكونه اختراقاً علمياً لمرض غامض ظل هاجساً للكثيرين، سيما وأن عدد ضحايا المرض في العالم يقدر بـ 80 مليوناً منهم 3,3 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها، و750 ألف في بريطانيا.
وكشف الفريق الطبي أنهم توصلوا إلى أربعة جينات، الأول منها ذو علاقة بالمرض.
يذكر أن بيكهام سبق أن اعترف بأنه يعاني من أعراض المرض، حيث يحرص على صف علب البيبسي في صف مستقيم داخل الثلاجة، كما أنه يقوم بترتيب محتويات الفنادق التي يقيم فيها عادة على الرغم من قيام العاملين بهذه المهام.
يذكر أيضا أن مجموعة من نجوم الملاعب والسينما يعانون من نفس المرض، منهم نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، فهي تحرص على ربط خيوط حذائها بطريقة معينة، كما تحرص على رمي الكرة إلى أرضية الملعب خمس مرات قبل بدء الإرسال لأول مرة، ثم مرتين في الإرسال الثاني.
إضافة إلى ذلك فإنها تقوم بتقليم أظافرها يوميا. وفيما يتعلق بنجوم السينما فإن أشهرهم الممثلة الأمريكية كاميرون دياز الحاصلة على جائزة الأوسكار، فقد اعترفت بأنها تفتح الأبواب بالكوع بدلاً من الأصابع، خوفاً من تلوثها بالميكروبات، أما الممثلة إيملي بلنت فتقول "إنها تحرص على عد أعمدة النور في الشوارع، وكلما تمر بعمود أثناء قيادة السيارة تحدث فرقعة من لسانها".