|


رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج: بطولة الملك سلمان الأفضل

الرياض - الرياضية 2017.12.30 | 08:30 pm

قدم اليوناني جورجيوس ماكروبلس رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، شكره لتركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة على جهوده في بطولة كأس الملك سلمان للشطرنج لإظهارها بصورة مشرفة ومميزة لبطولات الشطرنج العالمية، مشيداً باللجنة والمنظمة وكافة اللجان العاملة في خدمة هذا التجمع العالمي للشطرنج، مشيراً إلى أن بطولة كأس الملك سلمان للشطرنج نجحت وبتميز كبير.


وذكر رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج في ختام البطولة اليوم: "لم أتوقع التنظيم الإعلامي بهذا الزخم الكبير والاهتمام، فقد وجدت في السعودية إعلاماً متطوراً ومتنوعاً ومتميزاً بحضوره وعمله، ولدينا بالاتحاد فريق يرصد كل ما يقدمه الإعلام السعودي بمختلف وسائله عن هذه البطولة".

وأضاف اليوناني: "لقد ذهلت بهذا البلد الجميل المتطور والمزدهر بالبناء والنماء في مختلف النواحي، وسعدت بما شاهدته في العاصمة الرياض، فهي مدينة كبيرة وجميلة، وسعادتنا الكبيرة هي نجاح البطولة من النواحي التنظيمية والفنية والإدارية والإعلامية".

وعن إقامة البطولة في الرياض علق جورجيوس: "لقد لمست منذ توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع تركي آل الشيخ في لندن بأننا موعودون ببطولة غير مسبوقة، بطولة متميزة في كل شيء.. فإقامتها في المملكة العربية السعودية لأول مرة هو نجاح بعينه"، مشيراً أن البطولة نجحت قبل أن تبدأ من خلال الاهتمام والدعم والتخطيط الكبير المسبق من قبل هيئة الرياضة السعودية.