|


إيقاف العمري.. مقارنات وتساؤلات في تويتر

الدمام - الرياضية 2022.02.24 | 12:17 am

أعادت قرارات لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقاف حسن العمري لاعب التعاون، هاشتاق #لجنة_الانضباط إلى الواجهة من جديد، والحالات الجدلية في مباراة الديربي بين الهلال والنصر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وظهر اسم “لجنة الانضباط” في أكثر من 120 ألف تغريدة خلال الـ24 ساعة الماضية، قارن فيها المغردون بين عقوبة حسن العمري وحالات أخرى أشاروا إلى أنها كانت تستحق فترة الإيقاف نفسها.
وركز الهلاليون على الإشارة إلى أن البرازيلي تاليسكا لاعب النصر تعرض للطرد أيضًا بالبطاقة الحمراء، واكتفت اللجنة بفرض غرامة مالية عليه مع تشابه الحالتين، مع استعادتهم أيضًا لفيديو من احتفالية اللاعب بهدفه في شباك فريقهم، وزعموا أن الحالة تستحق العقوبة مستشهدين بواقعة سابقة لنواف العابد لاعب الشباب أوقف بسببها مباراتين.
وجاء أبرز المتفاعلين الزميل عبد الرحمن الجماز بقوله: “إلى السادة في لجنة الانضباط: للتذكير فقط.. فماذا أنتم فاعلون؟”، مع نشره قصاصة من خبر إيقاف العابد، وصورة احتفالية تاليسكا، ونالت التغريدة أكثر من 1700 إعجاب وإعادة تغريد، و160 ردًا خلال ساعة.
في الاتجاه ذاته، كتب الإعلامي فهد الروقي: “هل تتوقعون من لجنة الانضباط معاقبة تاليسكا وفق النظام بعد محاولة استفزاز جماهير الهلال، اللاعب ترك 70 في المئة من الملعب وذهب للجماهير المنافسة، بعد نجاته من عقاب الإيقاف أكثر من مرة بالنسبة لي لا أتوقع عقابه هذه المرة”، ونالت التغريدة أكثر من 2350 إعجابًا وإعادة تغريد خلال 4 ساعات.
أما النصراويون فقد استعادوا أيضًا لقطة للكولمبي جوستافو كويلا لاعب الهلال، ظهر فيها يعتدي على منصور الشمري بشكل مشابه لما فعله حسن العمري، مع إشارتهم أيضًا إلى أن اللجنة تجاهلت معاقبته، وكتب المغرد على السلمي الذي يتابعه نحو 47 ألفًا: “لجنة الانضباط، عاقبت رئيس النصر بسبب تغريدة، وتاليسكا بسبب بوست، وتجاهلت رؤوس لاعبين نزفت دمًا، ولم تعاقب المتسبب في ذلك... ما يحدث من لجنة الانضباط لا يصدقه عقل ولا يقبله منطق.!”.
وأورد صورتين لوليد عبد الله وأنسيلمو وهما مصابان.
فيما أبدى مغردون آخرون أن اللجنة تجاهلت مخالفات لاعبي الهلال والنصر، حيث كتب المغرد عبد الله حسن: “ما نشوف هذه اللجنة مع الهلال والنصر.. ما أدري لهم لجنة خاصة فيهم تعاقبهم بآلية خاصة فيهم أو أنهم محميون من العقوبات؟!”.


إيقاف العمري.. 
مقارنات وتساؤلات في تويتر

إيقاف العمري.. 
مقارنات وتساؤلات في تويتر

إيقاف العمري.. 
مقارنات وتساؤلات في تويتر