|


ليفربول يقترب من لقب الدوري الإنجليزي

2014.04.21 | 06:00 am

لندن ـ (د ب أ)

اقترب نادي ليفربول خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 24 عاما، بعدما حقق فوزا كبيرا ومستحقا 3ـ2 على مضيفه نوريتش سيتي في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة أمس. وواصل ليفربول بهذا الفوز انتصاراته، بعدما حقق فوزه الحادي عشر على التوالي ليرفع رصيده إلى 80 نقطة، ويوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه تشلسي، صاحب المركز الثاني، الذي تلقى خسارة مفاجئة 1ـ2 أمام ضيفه سندرلاند أمس الأول خمس نقاط. في المقابل تجمد رصيد نوريتش عند 32 نقطة ليظل في المركز السابع عشر (الرابع من القاع) ويتأزم موقفه بشدة في البقاء في المسابقة، حيث يتقدم حاليا بفارق نقطتين فقط على مراكز الهبوط.
ووضحت منذ البداية رغبة ليفربول الأكيدة في حسم اللقاء مبكرا لصالحه، ليسيطر الفريق الأحمر تماما على مجريات الأمور ويحقق الفوز. ويسعى ليفربول للحصول على سبع نقاط فقط من مبارياته الثلاثة المقبلة للتتويج باللقب رسميا، بغض النظر عن نتائج منافسيه، حيث يستضيف تشلسي في المرحلة المقبلة، ثم يحل ضيفا على كريستال بالاس، قبل أن يلتقي مع ضيفه نيوكاسل في المرحلة الأخيرة.
وفي مباراة ثانية حافظ أرسنال على فرصته في احتلال المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه 3ـ0 على مضيفه هال سيتي. وسيلتقي الفريقان مجددا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر المقبل. وساعد هدفان سجلهما رحيم سترلينج والهدف 30 للويس سواريز هذا الموسم ليفربول على تحقيق انتصاره 11 على التوالي في الدوري كما ضمن إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي واللعب في دور المجموعات بدوري الأبطال الموسم المقبل لأول مرة منذ موسم 2009ـ2010.