|


الاندية الايطالية توقع عقدا للبث التلفزيوني قيمته ستة مليارات يورو

ميلانو - (رويترز) 2014.05.08 | 07:28 pm

قالت وكالة إنفرونت ومقرها سويسرا إن أندية دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم وقعت عقدا معها يضمن حصولها على ستة مليارات يورو (8.4 مليار دولار) على الأقل كدخل من حقوق البث التلفزيوني للمواسم الستة المقبلة.
وستتفاوض إنفرونت الان على صفقة مع شركات التلفزيون من أجل حقوق بث المباريات التي تتقاسمها الأندية وتمثل أكثر من نصف ايراداتها السنوية.
وقالت إنفرونت - التي تمتلك هذا العقد منذ 2009 - في بيان إنها ستضع في الأيام القليلة القادمة مجموعة من حزم الحقوق سيتم بيعها عن طريق مناقصة.
وقال الرئيس التنفيذي لإنفرونت ماركو بوجاريلي في بيان "نحن ندرك أننا نواجه تحديات كبيرة لكننا نثق أننا سنحقق الأهداف التي وضعناها لأنفسنا."
وفي تسعينات القرن الماضي كان دوري الدرجة الأولى الايطالي يعد على نطاق واسع الأكثر جذبا في اوروبا لكنه يعاني الان من عنف المشجعين والمدرجات نصف الخالية والعنصرية وتراجع اداء أنديته في البطولات الاوروبية.
ومن المتوقع أن تتقدم للحصول على الحقوق ميدياست - شركة التلفزيون التي يمتلكها رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني وهو أيضا مالك نادي ميلانو - وسكاي ايطاليا وهي وحدة تابعة لمجموعة فوكس المملوكة لروبرت مردوك.
وذكرت تقارير في وسائل اعلام ايطالية أن وحدة الدفع مقابل المشاهدة الرياضية التابعة لشبكة الجزيرة القطرية قد تكون مهتمة أيضا بالحصول على الحقوق.