|


قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

2014.06.02 | 06:00 am

الرياض ـ عبدالرحمن النمر

تجرى عند الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين في قاعة الاجتماعات الرئيسية في مجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي قرعة بطولة دوري المحترفين (دوري عبداللطيف جميل) للموسم الجديد ، ودوري أندية الدرجة الأولى (دوري ركاء للمحترفين) بإشراف رابطة دوري المحترفين السعودي ولجنة المسابقات.
وتم تقسيم الفرق إلى أربعة مستويات بحيث تواجه فرق المستويين الأول والثاني في الجولة الأولى فرق المستويين الثالث والرابع، وجاءت كالتالي:
الدوري السعودي للمحترفين :
المستوى الأول: النصر، الهلال، الأهلي، الشباب.
المستوى الثاني: التعاون, الفيصلي, الاتحاد.
المستوى الثالث : العروبة, الرائد, الفتح, نجران.
المستوى الرابع : الشعلة, هجر, الخليج .
دوري أندية الدرجة الأولى:
المستوى الأول : الاتفاق, النهضة, الوحدة, الطائي.
المستوى الثاني: الحزم, الرياض, القادسية, الدرعية.
المستوى الثالث: الباطن, أبها, الجيل, الوطني.
المستوى الرابع : حطين, الفيحاء, الصفا, المجزل.

وسيحفل دوري الموسم الجديد بالكثير من التوقفات والتي قد تصل في بعضها إلى (45 يوما) في الفترة الواحدة ، أما في المجمل فان التوقفات في الدوري لن تقل عن (110) أيام.
وقال ما يقال عن القرعة التي ستجرى الليلة وبإشراف رابطة دوري المحترفين ، ولجنة المسابقات السعودية ، إنها قرعة عرجاء لا تفيد القائم ولا القاعد ، لأنها باختصار لن تفيد الأندية إلا بمعرفتها بالفرق التي ستقابلها في أول مواجهتين فقط ، دون تحديد المواعيد ، أو حتى الملاعب ، وستكون بداية دوري المحترفين ودوري أندية الدرجة الأولى يوم الجمعة 15 أغسطس المقبل ، أي بعد ما يقارب الـ75 يوما من اليوم الاثنين.

وتشير التوقعات أن لجنة المسابقات ورابطة دوري المحترفين لازالت في حيرة من أمرها لعدم تحديد (روزنامة) واضحة للمنتخب السعودي الأول من أجل اعتماد التواريخ ومواعيد المباريات للأندية بشكل واضح ، فالمنتخب السعودي لدية معسكر قبل بطولة كأس الخليج لمدة (15 يوما) ، والمشاركة في البطولة لمدة (14 يوما) ،ولن يقل المعسكر الخاص ببطولة كأس أمم آسيا والتي ستقام في استراليا عن (20 يوما) ، فيما المشاركة في البطولة سيحسب على حسب استمرار أو رحيل الأخضر من البطولة (دوري المجموعات) أو التأهل (للمراحل النهائية) من البطولة ، ناهيك عن المشاركة في أيام (فيفا).
يذكر أن من تحددت مشاركتهم الخارجية الموسم المقبل من الأندية السعودية ، هي أندية (الشباب بطل كأس الملك) ، (النصر بطل دوري جميل) ، (الهلال وصيف بطل الدوري) ، (الأهلي ثالث الدوري) ، وذلك في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
ولم يتم تحديد الفرق السعودية التي ستشارك في بطولة كأس الأندية الخليجية ، أو البطولة العربية في حال عودتها هذا الموسم.
من جانبه أكد رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن أن أجمل ما في هذه القرعة هي مشاركة أبناء جمعية صوت متلازمة داون في السحب والتي أسعدتنا موافقتهم على المشاركة لكونهم ابناءنا وفرحتهم فرحتنا وادعو الجميع للمشاركة في حضور هذا الحفل.
وقال:” قرعة دوري جميل ستكون جميلة بالحضور، موجها الدعوة لرؤساء الأندية وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم لحضورها.
من جهة أخرى أكد نائب رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودى لكرة القدم أحمد العقيل أن تحديد أماكن وتواريخ المباريات مرتبط بتحديد مواعيد بطولة دورة كأس الخليج الـ22 والتي ستكون في ضيافة السعودية في شهر نوفمبر المقبل ، كذلك وضع مشاركة ممثلا الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا الهلال والاتحاد في الحسبان ، و المباريات الودية للمنتخب السعودي.
وقال العقيل :” سنسعى لعدم الضغط على الأندية السعودية في هذا الموسم كوننا نسعى إلى عدم تأجيل أي مباراة قدر الاستطاعة الا إذا كانت هناك ظروف قاسية تجبرنا على التقديم أو التأخير ، لكن نحن في اللجنة نسعى إلى أن يكون هذا الموسم موسم بدون تأجيل من اجل خلق منافسة محايدة لكل الفرق ، متمنيا أن يظهر الموسم الجديد أفضل من سابقية.


قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا

قرعة عرجاء بانتظار أنديتنا