|


موبايلي تختتم موسم أم الألعاب السعودية

2014.06.06 | 06:00 am

الناشري بطل سباق الـ 100 م والمولد زعيم الحواجز والصغير يخطف ذهب الـ 400م

أختتم الاتحاد السعودي لألعاب القوى مساء أمس على ميدان ومضمار ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض موسمه الداخلي الذي استمر على مدى سبعة أشهر اقيمت من خلاله 18 بطولة لجميع الدرجات والمستويات، حيث شهد يوم أمس وفي كرنفال عربي بطولة موبايلي لأفضل المستويات لدرجة الرجال بمشاركة أفضل اللاعبين السعوديين والعرب تنافسوا على 18 فعالية وسط اثارة ومنافسة قوية من المشاركين بحضور رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد ورئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى اللواء دحلان الحمد ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي وعدد من مسؤولي الرياضية العربية والخليجية وأعضاء الاتحاد السعودي لألعاب القوى ومدير مكتب رعاية الشباب بالرياض عبدالرحمن المسعد .
وانطلقت المنافسات بمسابقة 110 م حواجز فئة الرجال بحصول العداء أحمد المولد من السعودية على المركز الأول بزمن 13.99 ثانية وجاء علي الزاكي من السعودية في المركز الثاني بزمن 14.09 ثانية بينما نال السعودي عبدالله المليحي المركز الثالث بزمن 14.19 ثانية.
وفي سباق 100 م درجة الرجال حصل ياسر الناشري من السعودية على المركز الأول بزمن 10.42 ثانية وحل ثانياً الجزائري عثمان جميل بزمن 10.43 ثانية بينما جاء ثالثاً حمودي محمد من الجزائر بزمن 10.51 ثانية.
وفي سباق 400 م حواجز فئة الرجال، حصل العداء السعودي محمد الصغير على المركز الأول بزمن 50.52 وجاء الجزائري بوكموش صابر في المركز الثاني بزمن 51.65 ثانية وحل ثالثاً العداء التونسي زياد العزيزي بزمن 52.91 ثانية.
وفي منافسات سباق 110 م حواجز لدرجة الشباب حقق العداء سلمان الجدعاني من السعودية المركز الأول بزمن 14.79 ثانية وحل ثانياً العداء السعودي صالح الجيزاني بزمن 15.67 ثانية بينما حصل السعودي احمد الطالبي على المركز الثالث بزمن 15.86 ثانية.
وفي سباق 1500 م درجة الرجال جاء العداء المغربي صديق بيخو في المركز الأول بزمن 3.37.82 دقيقة ، بينما حصل العداء الجيبوتي محيي الدين عبدو على المركز الثاني بزمن 3.40.02 دقيقة ، وحل ثالثاً العداء السعودي عماد نور بزمن 3.46.78 دقيقة.
وفي منافسات سباق 200 م للرجال حل في المركز الأول السعودي عبدالله المولد بزمن 21.30 ثانية، وحصل على المركز الثاني العداء ياسر الناشري من السعودية بزمن 21.35 ثانية، وفي المركز الثالث جاء السعودي احمد المولد بزمن 21.55 ثانية.
وفي سباق 800 م للرجال حصل العداء المغربي محسن الأمين على المركز الأول بزمن 1.50.26 دقيقة، وجاء بالمركز الثاني العداء المغربي صالح الشيباني بزمن 1.50.56 دقيقة ، بينما جاء ثالثاً السعودي علي الدرعان بزمن 1.50.86 دقيقة.
وفي منافسات الكرة الحديدية حقق المصري مصطفى أحمد المركز الأول بمسافة 19.19 م، وجاء السعودي سلطان البيشي بالمركز الثاني بمسافة 19.08م ، وحصل الكويتي أحمد غلوم على المركز الثالث بمسافة 17.71 م.
وفي مسابقة رمي الرمح حصل هشام عمر من مصر على المركز الأول بمسافة 67.35 م ، وحصل السعودي علي عبدالغني على المركز الثاني بمسافة 62.26 م ، بينما جاء علي الجدعاني من السعودية في المركز الثالث بمسافة 60.20 م .
وفي نهائي مسابقة الوثب العالي جاء اللاعب هاشم العقبي من السعودية في المركز الأول بمسافة 2.15 م ، وحصل الإماراتي علي فيصل على المركز الثاني بمسافة 2.10 م ، وجاء ثالثاً السعودي علي الحمد بمسافة 2.05 م .
وفي منافسات الوثب الطويل حصل اللاعب أحمد الدوسري من السعودية على المركز الأول بمسافة 7.90 م وجاء في المركز الثاني اللاعب التونسي علاء الدين بن حسين بمسافة 7.68 م وفي المركز الثالث اللاعب مروان منصور من تونس بمسافة 7.66 م .
وأقام الاتحاد السعودي الحفل التكريمي الذي اقيم في فندق الأنتركونتيننتال الرياض، وشمل التكريم اللاعبين الفائزين بمسابقات الأمس بالمكافآت المادية للاعبين الأوائل وتكريم الجهات المشاركة في دعم أنشطة الاتحاد حيث تسلم الزميل بندر الطياش درع صحيفة الرياضية نيابة عن رئيس التحرير سعد المهدي.

نواف بن محمد : لست راضيا عن نتائج لاعبينا
وصف رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد رعاية شركة موبايلي للبطولة المفتوحة لألعاب القوى لأفضل المستويات بالمبادرة القيمة من الشركة التي دأبت على رعاية المناشط الرياضية في فعالياتها المختلفة مبيناً أن هذه تعد الخطوة الأولى نحو شراكة أكبر في السنوات المقبلة بعد أن أصبح اتحاد العاب القوى مهيئاً من الناحية الفنية لمثل هذه الشراكة والتي ستمتد إلى نشاطات دولية وقارية وأقليمية لألعاب القوى السعودية.
وتحدث الأمير نواف بن محمد عن انطباعه عن نتائج الرياضيين السعوديين في البطولة وقال: لست راضياً بالطبع لأن النتائج دون الطموح، لكننا لا زلنا في بداية الموسم وهؤلاء الشباب يعدون لبطولات ومشاركات كبرى سيكونون فيها بقمة الجاهزية لتلك البطولات.
الحمد : للأسف رياضيونا العرب تراجعوا دولياً
من جانبه عبر رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس الاتحاد الآسيوي والقطري لألعاب القوى اللواء دحلان الحمد عن سعادته بتنظيم المملكة لهذا اللقاء الدولي وما ظهر به من تنظيم وقال: لقد سعدنا جداً بهذه التظاهره في العاب القوى والتي تبرهن على أن هناك خطوات متسارعة لتطوير اللعبة في المملكة يقودها الأمير نواف بن محمد والذي يمهد لأن تكون هناك تجمعات ولقاءات أكبر في أم الألعاب على أرض المملكة التي دأبت على تقديم الأفضل في التنظيم والإدارة.
وأبدى دحلان اسفه لتراجع مستوى ألعاب القوى العربية على الساحة الدولية وقال : اننا نتطلع لأن تنهض هذه الألعاب من كبوتها الفنية وتعود للركض الجميل كما عهدناها من قبل.
شرح الصور المرفقة :
جانب من المنافسات
جانب من الحضور
جانب من تتويج اللاعبين أصحاب المراكز الأولى