|


الهولنديون ألهمونا والألمان لا يرهبوننا

2014.07.11 | 06:00 am

ساو باولو ـ (أ ف ب)

اعتبر مدرب المنتخب الارجنتيني لكرة القدم اليخاندرو سابيلا بان العرض الذي قدمه منتخب بلاده امام هولندا يمكن «ان يلهم» لاعبيه في الموعد الكبير: المباراة النهائية لمونديال 2014 الاحد المقبل امام المانيا على ملعب ماراكانا.
وقال سابيلا: «كانت مباراة متكافئة، حصلنا على أفضل الفرص. التعادل لا يدل على كل ما حصل في المباراة، يجب الأخذ بعين الاعتبار اداء جميع اللاعبين وأنا مرتاح جدا لما قدموه. اعتقد بأن هذا الاداء بإمكانه أن يلهمنا لتحقيق هدفنا المقبل. بجديتنا وتضامننا، يمكننا بلوغ القمم».
وأضاف «أنا سعيد جدا للاعبين وهذه المجموعة الرائعة التي أقودها، عائلتي، جميع من تعاونوا معي، الاتحاد الارجنتيني الذي منحني فرصة أن أكون مدربا لهذا المنتخب وسعيد للشعب الارجنتيني».
وفي معرض رده عن سؤال حول المباراة النهائية ومواجهة المانيا التي اكتسحت البرازيل في دور الاربعة، قال سابيلا: «هل تريدون ترهيبي؟ لدي تقدير كبير لالمانيا والبرازيل على المستوى الرياضي. المانيا اظهرت دائما انها قوة بدنية وتكتيكية بلاعبين كانت لهم دائما لمسة اميركية جنوبية مع (جونتر) نيتسر، (اندرياس) بريمه، (بيرند) شوستر، (فولفانغ) اوفيراث، (فيليكس) ماغاث، (لوثار) ماثيوس، (فرانتس) بكنباور وغيرهم. كما ان ضمها للاعبين مزدوجي الجنسية عزز قوتها».
وواصل «انه بلد يعرف معنى العمل والتنظيم، ستكون مباراة صعبة والمنتخب الذي سيشغل المساحات أفضل سيفوز. لست بحاجة الى 5 مهاجمين، ولكن يجب الآن ان نرتاح ونرى ما سيحصل الاحد. لا يجب ان ننسى باننا خضنا التمديد مرتين، فيما خاضته المانيا مرة واحدة فقط في هذه البطولة».
واشاد سابيلا بلاعب وسط برشلونة الاسباني خافيير ماسشيرانو الذي قدم مباراة رائعة، وقال «انه رمز، رمز منتخبنا الوطني، كنا قادرين على الذهاب الى الدور نصف النهائي وهو أخذ المسؤولية الكاملة على عاتقه لجرنا الى المباراة النهائية. انه اللاعب الأرجنتيني الوحيد الذي احرز ميداليتين ذهبيتين أولمبيتين، انه لاعب استثنائي».