|


كل الخليج يرفع العقال

2014.09.18 | 06:00 am

لم يكن مجرد فوزاً عادياً ذلك الذي خرج به الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمام ضيفه العين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2014.. كان فوزاً تاريخياً بثلاثية نضيفة أجبرت كل العقلاء من مختلف المناطق والأندية بالإشادة بانتصار الزعيم الأسيوي.. فعدا قلة من المتعصبين لم يعجبهم فوز الهلال كان موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) يعج بالتغريدات التي تشيد بالهلال وما قدمه لاعبوه أمس الأول أمام بطل الإمارات.
العقلاء والمنطقيون أكدوا أن الهلال حقق فوزاً مستحقاً وبات قريباً من التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا ليمنح للوطن كأساً جديدة غابت عن الجميع لأكثر من تسع سنوات.من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية والشمال انهالت التغريدات التي تشيد بالهلال.
أكد الشاعر المعروف مساعد الرشيدي على أن فوز الهلال كان أكثر من رائع.. فغرد :"ألف مبروك للهلال (والوطن).. هاردلك للعين (والإمارات).. كلنا أهل وربع وجماعة".. وكان الرشيدي تابع في سلسلة تغريدات المباراة بحماس.. وغرد مشيداً بأهداف الشمراني: "شمرااااني زلزلهم".. ثم عاد وقال :"شعللوها كفوو".. ورد عليه الشاعر عبدالله النفيعي :"عز الله قلتها ومايخيب ضنك الشمراني".
الشاعر النصراوي الميول فهد عافت لم يمنعه حبه للنصر من التغزل بالزعيم.. فغرد: "ما الذي فعله الهلال الليلة؟. لا شيء، تصرف على أنه الهلال فقط".. وهو حال الشاعر النصراوي مفرج بن شوية الذي قال :"لا زعيم في حضره الهلال إلا الهلال".
وكتب بندر الشهري: "الوطن على أعتاب مجد جديد برعاية الهلال.. الهلال غاضب.. وينك يا آسيا.. تهانينا".
أما الكاتب والشاعر الهلالي أحمد الفهيد فغرد قائلاً :"يقولون إن الصراخ على قدر الألم.. ولكن هنــــاك نوع أخر.. الصراخ على قدر الأمل.. مبارك لكل الهلاليين.. البركة في الرئيس".
أما الشاعر فهد المساعد فاكتفي ببتين من الشعر.. قال فيهما :"الحاجب أشبه ما يكون هلال.. ما ينعقد لابد من الواجب.. تقويسة العين هي من قال.. العين ماتعلى على الحاجب".
وبنفس النهج قال فواز الزناتي: "بعد الثلاثة تخزي العين يا هلال.. وشلون يعلا العين من فوق حاجبك.. أنت الزعيم وهمتك هدة جبال.. لا من قلتها خاب طالبك".

من خارج الوطن
امتدح الشاعر الكويتي خالد المريخي الهلال مغرداً شعراً: "يا هلال فنك فن ورجالك رجال.. توعد وتوفي يا بطل بالمواعيد.. ملاعبك من يومها تنجب أبطال.. يبيد غيرك وأنت لا يمكن تبيد".
ومن الكويت أيضا كتب حارس المنتخب الكويتي السابق خالد الفضلي مشيداً بجمهور الهلال المميز :"جمهور الهلال الوفي أرفع لهم العقال لوفائهم.. بصرحة لا يستحق إلا أن يخرج مبسوووط.. حضور جماهيري رائع.. مانوا اللاعب رقم واحد بتحفيزهم لاعبيهم".
والمعلق الإماراتي فارس عوض بارك للهلال على الرغم من غصة الخسارة.. وغرد :"مبروك كبيرة جداً للكبير الهلالي ولكل جماهير الموج الأزرق الفوز المستحق.. والاقتراب من النهائي و(هاردلك) لممثل الوطن ولكل جماهير العين".
وكتــــب الإعلامـــي الإماراتي محمـد نجيب :"رغم حزني على ما قدمه العين.. إلا أني ارفع القبعة لزعيم المملكة على مستوى الهلال الكبير والذي لم أشاهده منذ زمين بعيد.. مبروك للجماهيـــر الهلالية".


كل الخليج يرفع العقال

كل الخليج يرفع العقال

كل الخليج يرفع العقال

كل الخليج يرفع العقال

كل الخليج يرفع العقال

كل الخليج يرفع العقال

كل الخليج يرفع العقال