|


أرسنال يأمل بالعودة أمام مفاجأة الموسم

2014.09.20 | 06:00 am

لندن ـ (أ ف ب)

يريد مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف تشلسي على ملعب الاتحاد في قمة المرحلة الخامسة من بطولة انجلترا لكرة القدم غداً الأحد.
ويتمثل العصفور الأول بوقف سلسلة انتصارات الفريق اللندني الذي فاز في مبارياته الأربع الأولى هذا الموسم، أما الثاني فمنح ابتعاد تشلسي عنه بفارق 8 نقاط ما يشكل ضربة معنوية للفريق الشمالي.
ويمر فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغيريني بفترة انعدام وزن حيث لم يفز في ثلاث مباريات في مختلف المسابقات حيث سقط على ملعبه بشكل مفاجىء 0ـ1 أمام ستوك سيتي وتعادل مع أرسنال 2ـ2 في الجولتين الأخيرتين محليا، في حين خسر أمام بايرن ميونيخ 0ـ1 في الدقيقة الأخيرة ضمن دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.
كما يسعى مانشسـتر سيتي للثأر لخسارته أمام تشلسي بالذات على ملعب الاتحاد 0ـ1 الموسم الماضي من دون أن تؤثر هذه النتيجة على إحرازه اللقب في النهاية.
واعتبر لاعب الفريق فرناندينيو بأن فريقه عاش خيبة أمل كبيرة ضد الفريق البافاري على الصعيد القاري بعد أن صمد في وجهه طوال المباراة قبل أن يسقط في الدقيقة الأخيرة بهدف سجله مدافعه السابق جيروم بواتنغ.
وقال لاعب الوسط البرازيلي الدولي "كان الأمر صعبا من الناحية المعنوية أن نخسر في الدقيقة الأخيرة، لكن أفضل رد وأفضل طريقة لاستعادة ثقتنا بأنفسنا هي بالفوز على تشلسي والعودة إلى سكة الانتصارات". أما تشلسي فقد حقق انطلاقة صاروخية بفوزه في مبارياته الأربع حتى الآن محليا بقيادة هدافه الإسباني دييغو كوستا الذي سجل 7 أهــداف في أربع مباريات آخرها هاتريك في مرمى سوانسي سيتي (4ـ2).

نتيجة مخيبة
بيـد أن الفريــق اللندني بإشراف مدربه المحنك جوزيه مورينيو حقق نتيجة مخيبة على ملعبه بسقوطه في فخ التعادل 1ـ1 مع شالكه الألماني في دوري الأبطال.
وناشد قائد الفريق المخضرم جون تيري فريقه بالــحد من الأخطاء الدفاعيــــة التي تسببت بدخول مرمى الفريق ستة أهداف في أول أربع مباريات، وقال في هذا الصدد "في المباريات الأربع الأولى في الدوري المحلي، نجحنا في حسم النتيجة في مصلحتنا بسهولة. الأمر كان مختلفا في مواجهة شالكه، وكان الأمر مخيبا دخول مرمانا هدف من هجمة مرتدة سريعة بعد أن نفذنا ركلة ركنية في مصلحتنا".
ومن المتوقــع أن يعود كوســـتا إلى التشـكيلة الأساسية لمواجهة مانشســـتر سيتي بعد أن غاب عن مواجهة شالكه وحل بدلا منه العاجي ديدييه دروغبا.
وكشف مورينيو بأن الحالة البدنية لكوستا لا تسمح له بخوض ثلاث مباريات أسبوعيا. في المقابل، سيشـارك المهاجـــم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو أساسيا في صفوف سيتي وهو الآخر شارك احتياطيا في ربع الساعة الأخير من المباراة ضد بايرن ميونيخ.

مواصلة النغمة
إلى ذلك يحاول مانشستر يونايتد مواصلة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفا على ليستر سيتي العائد إلى الدرجة الممتازة مطلع هذا الموسم.
وكان مانشستر حقق أول فوز له الأسبوع الماضي بفوزه على كوينز بارك رينجرز برباعية نظيفة.
وقدم الشياطين الحمر عرضا جيدا في مواجهة الفريق اللندني وتألق على وجه الخصوص الأرجنتيني انخل دي ماريا المنتقل حديثا إلى مانشستر قادما من ريال مدريد، حيث افتتح التسجيل وساهم في صنع هدفين. ويأمل أرسنال بدوره في العودة إلى سكة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة استون فيلا أحد المفاجآت مطلع الموسم الجاري حيث يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط من أصل 12 ممكنة.
وكان استون فيلا هزم ليفربول في عقر دار الأخير 1ـ0 الأسبوع الماضي.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي كوينز بارك رينجرز مع ستوك سيتي، وبيرنلي مع سندرلاند، ونيوكاسل يونايتد مع هال سيتي، وسوانسي سيتي مع ساوثمبتون، ووست هام مع ليفربول، وايفرتون مع كريستال بالاس، وتوتنهام مع وست بروميتش البيون.